تضاءلت فرصته في بلوغ نهائيات كأس العالم 2014

الأبيض يسقط في لبنان.. وإقالة كاتانيتش

كاتانيتش فشل في قيادة الأبيض. تصوير: أشوك فيرما

خيّب المنتخب الوطني لكرة القدم آمال الجمهور بخسارتـه الثقيلة أمام نظيره اللبناني 1 ـ 3 في المباراة التي أقيمت، أمس، على «الملعب البلدي» في بيروت، ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعـة الثانيـة لتصفيات آسيا المؤهلة لمونديال البرازيل .2014

وكان الأبيض البادئ بالتسجيل عن طريق محمود خميس (16)، وردّ اللبنانيون بثلاثية حملت إمضاء محمد غدار (37)، وأكرم مغربي (52)، ورضا عنتر (82)، فيما فشل المنتخب في التعديل أو تقليص النتيجة، بسبب ارتباك اللاعبين، خصوصاً في اللمسات الأخيرة.

وتضاءلت فرص الأبيض في بلوغ المونديال، بعدما تعرض للهزيمـة الثانيـة في أقل من أسبوع، إذ خسر الجمعـة الماضـي المواجهـة الأولى في التصفيات على أرضه أمام الكويت 2 ـ ،3 ليتذيل ترتيب مجموعته من دون نقاط، تاركاً الفرصة الكبيرة في حجز بطاقتي التأهل عن المجموعة لمصلحة المنتخبين الكوري الجنوبي، والكويتي.

ولم يقدم المنتخب الوطني العرض المتوقع منه أمام لبنان، إذ بدت صفوفه مفككة، واللاعبون دون المستوى، فيما بدا المدرب السلوفيني ستريشكو كاتانيتش عاجزاً من الناحية التكتيكية، الأمر الذي دفع اتحاد الكرة إلى اتخاذ قرار إقالته مع صافرة نهاية المباراة، والشروع في البحث عن مدرب جديد قادر على استعادة بصيص الأمل في التأهل.

وسيعقد اتحاد الكرة اجتماعاً طارئاً خلال الساعات المقبلة لدراسة الخيارات البديلة للمدرب كاتانيتش، إذ ترجح مصادر تعيين مدرب مواطن بصورة مؤقتة لحين التعاقد مع مدرب أجنبي.

من جهته، طالب عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، محمد مطر غراب، في تصريح لقناة «دبي الرياضية»، أمس، أعضاء الاتحاد بتقديم استقالة جماعيـة «لإحداث التغيير المطلوب في المنتخب»، موضحاً أن «أي اتحاد يحترم نفسه لابد أن يستقيل، لأنـه في تاريـخ الإمارات الرياضي لم يسبق أن وصل المنتخب إلى مثل هذه المرحلة العصيبة».

وتعد الخسارة أمام لبنان الأولى من نوعها، إذ سبق للأبيض الفوز في خمس مباريات، وتعادل ثلاث مرات خلال اللقاءات التي جمعت المنتخبين، ما يزيد من مرارة الهزيمة التي قد تكلّف الأبيض الخروج المبكّر من التصفيات.

تويتر