الإمارات اليوم

تحليلات وتعليقات اعتبرته «الأكثر جنوناً»

صحف بريطانية تصف هدف عوانة في لبنان بـ «المذهل»

التاريخ::
المصدر:
  • جانب من عناوين صحف بريطانية عن ركلة جزاء عوانة. الإمارات اليوم

وصفت صحف بريطانية أمس، الهدف الذي سجله لاعب وسط المنتخب الوطني ذياب عوانة بالكعب من ركلة الجزاء في المباراة الودية التي جمعت الأبيض بالمنتخب اللبناني الأحد الماضي، والتي انتهت 6-2 لمصلحة الأبيض بـ «المذهل»، وقالت إن «الهدف تسبب في جمود حارس المنتخب اللبناني»، التي وصفته هذه الصحف بـ«المسكين».

ولم يكن هدف عوانة حديث الصحف البريطانية فقط، بل إن العديد من المواقع والمدونات الإلكترونية باللغتين الإسبانية والإيطالية اهتمت بالهدف، فانتقد كاتب مدونات في موقع «ياهو إيطاليا» الطريقة التي نفذ بها عوانة ركلة الجزاء، إذ أشار إلى أنه «يبدو أن ذياب عوانة لم يسمع أبداً بمفهوم احترام الخصم بتسجيله هذا الهدف»، فيما وصف كاتب مدونات في موقع «101 غريت قولز» الهدف بأنه «ركلة الجزاء الأكثر جنوناً، وقد صنع لحظة فيروسية».

وتحت عنوان «مسجل هدف ركلة الجزاء متمكن جداً»، قالت صحيفة «ذي صن» البريطانية صاحبة الشعبية الكبيرة: «لا توجد هناك الكثير من الطرق لتنفيذ ركلة جزاء، ولكن هذه الطريقة هي طريقة رائعة حقاً».

ووصفت «ذي صن» البريطانية حارس المنتخب اللبناني بـ «المسكين» إذ قالت: «لقد كان الحارس المسكين مصدوماً لدرجة أنه وقف مجمداً في الوقت الذي سكنت فيه الكرة الزاوية اليسرى من مرماه، وبعد الهدف كان بعض لاعبي المنتخب اللبناني غير مسرورين بهذا الهدف، حيث كان يبدو أن بعضهم مهتم بسؤال اللاعب حول هذه المهارة المذهلة، ولكن لا يوجد هناك شك أنه كان هدفا مذهلا بالكعب»، ووضعت «ذي صن» في تقريرها فيديو الهدف الذي سجله عوانة.

وقالت صحيفة «تيليغراف»: «جناح المنتخب الإماراتي ذياب عوانة يسجل هدفاً جريئاً بكعبه من علامة الجزاء وهو يلعب للمنتخب الإماراتي».

ووضعت صحيفة «غارديان» البريطانية هدف عوانة في صفحة الفيديوات، وقالت: «ذياب عوانة سجل الهدف الأخير لمنتخب الإمارات في المباراة التي فاز فيها أمام المنتخب اللبناني بنتيجة 6-،2 وذلك عن طريق تسديدة بكعبه سكنت الشباك».

من جانبه، قال كاتب مدونات في موقع «101 غريت قولز»: إنه هدف ضخم، وعليكم أن تتذكروا أين قمتم بمشاهدته أولا، فهذه المباراة التي أقيمت في الشرق الأوسط صنعت لحظة ستكون بالتأكيد فيروسية (ستنتشر سريعاً)».

قصص رئيسة
مواد ذات علاقة
المزيد من الأخبار الرياضية
آخر الأخبار