مدربو منتخبات المجموعة الثانية يتفقون على أنها الأقوى

تحديات كبيرة للأولمبي في الطريــق إلى لندن

المنتخب يعول على مهارة لاعبيه في الوصول إلى محطة لندن. تصوير: إريك أرازاس

أجمع مدربو منتخبات المجموعة الثانية في الدور الثالث للتصفيات الآسيوية المؤهلة الى أولمبياد لندن 2012 على قوة المجموعة، التي وضعت منتخبنا الأولمبي في المجموعة الثانية بجانب منتخبات أوزبكستان وأستراليا والعراق. واتفق مهدي علي المدير الفني لمنتخبنا مع نظيره أوريلو فيدمار مدرب منتخب استراليا الأولمبي في وصف المجموعة بالأقوى.

وقال مهدي للموقع الرسمي لاتحاد الكرة «بالتأكيد هنالك تفاوت في الظروف والمستويات بالنظر إلى المجموعات الثلاث.. في نظري المجموعة الثانية هي الأقوى بحكم وجود منتخبات الإمارات واستراليا والعراق وأوزبكستان».

فيما قال فيدمار في تصريحات نشرها موقع الاتحاد الاسترالي لكرة القدم «التحدي صعب والمجموعة نفسها صعبة وسنرى كيف يمكننا أن نتعامل معها».

وفي الوقت الذي اعتبر فيه مدرب منتخبنا أن الاعداد بشكل جيد وإعادة النظر في كيفية التعامل مع مباريات الاولمبي والعمل على توفير الفرصة الكافية للتحضيرات سيمثل العلامة الفارقة لتحقيق النتائج المطلوبة، ولفت مدرب منتخب استراليا الى المعاناة الكبيرة التي ستواجهه في اختيار تشكيلة المنتخب لمباريات التصفيات كونها تقام خارج الأيام المعتمدة للفيفا، حيث قال «سنعتمد على لاعبين من الدوري المحلي وسنبذل قصارى جهدنا للحصول على خدمات لاعبينا المحترفين بالخارج». ويحل منتخبنا ضيفاً على استراليا في الجولة الأولى من التصفيات يوم 21 سبتمبر المقبل.

أبراموف: معركة شرسة

واعتبر فاديم ابراموف مدرب منتخب أوزبكستان الأولمبي أن حظوظ منتخبات المجموعة متساوية، وهو الأمر الذي يجعل كل المباريات صعبة.

وأكد المدرب أن المجموعة يمكن أن توصف بأنها مفتوحة الاحتمالات بالنسبة للفرق المشاركة فيها، وأن مهمة الصعود إلى النهائيات ستمر عبر معركة شرسة للغاية.

وقال ابراموف في حديثه للموقع الرسمي للاتحاد الأوزبكي لكرة القدم «الدور الثالث بداية صراع شرس للوصول الى الألعاب الآسيوية».

وعلق ابراموف على مواجهة منتخب بلاده الأبيض الاماراتي بقوله «نتائج هذا المنتخب تتحدث عن نفسها»، وذكر انه لا يملك معلومات كافية عن المنتخب العراقي بيد أن مدرسة كرة القدم العراقية معروفة على مستوى القارة.

شاكر: ليست مخيفة

وذكر المدير الفني للمنتخب الاولمبي العراقي ناظم شاكر، أن القرعة «وضعتنا في مجموعة صعبة جــداً، لكنهــا ليســت مخيفة الى الحد الذي يبعث على القلق».

وقال شاكر لفرانس برس «لقد وضعتنا قرعة الدور الثالث من التصفيات المؤهلة الى اولمبياد لندن 2012 في مجموعة صعبة، بل صعبة جداً، لكنها ليست مخيفة الى حد القلق».

وأضاف «كل المنتخبات التي سنلتقي معها في الدور المقبل من التصفيات قويــة وتريد ان تخطف بطاقة التأهل بأي ثمن طالما تتمتع بمكانة مرموقة ولها ثقلها الكبير في مثل هذه المنافسات».

وأشار شاكر الى أن «الفترة المقبلة تتطلب عملاً كبيراً وجهداً استثنائياً، ونأمل من اللجنة الأولمبية والاتحاد العراقي أن يقدما للمنتخب كل عوامل الدعم».

تويتر