حارب: 2010 موسم النجاحات للرياضات البحرية

«فزاع تيم» عرف طريقه إلى منصات التتويج العالمية. من المصدر

قال رئيس اتحاد الإمارات للرياضات البحرية سعيد حارب، إن الرياضات البحرية حققت نقلة نوعية خلال عام ،2010 بعدما حظيت بأول إنجاز تحت مظلة اللجنة الأولمبية من خلال المشاركة في دورة الألعاب الشاطئية الثانية، التي أقيمت قبل أيام في العاصمة العمانية مسقط. وكان أبطال الرياضات البحرية قد أهدوا الدولة ميداليتين، الأولى ذهبية حملت إمضاء بطل الدراجات المائية الصاعد المر محمد بن حريز، والثانية فضية عبر زميله عمر عبدالله راشد.

وأضاف حارب أن «الانجاز الاولمبي دلالة كبيرة على أن أبطال الرياضات البحرية قادرون على صنع الحدث في أي مناسبة وأي ظهور، شأنهم شأن بقية الرياضيين، حيث ستكون فرصتهم كبيرة في تعزيز النجاحات من خلال المشاركة الاولمبية المقبلة في دورة الألعاب الآسيوية الشاطئية الثالثة، التي ستقام في مدينة هايانغ الصينية عام 2012». وأشار إلى أن «اتحاد الرياضات البحرية سيعمل من الآن، وبالتعاون مع اللجنة الأولمبية الوطنية، على وضع الخطة المناسبة للتحضير والاستعداد للحدث المرتقب».

وأوضح رئيس اتحاد الرياضات البحرية أن «نجاحات أبطال الرياضات البحرية لم تقف عند هذا الحد، فقد تابع الجميع بإعجاب إنجازات فريق فزاع بقيادة الثنائي عارف الزفين ونادر بن هندي في بطولة العالم للزوارق السريعة«الفئة الأولى»، حيث توج مشواره الناجح ومن خلال ست جولات طافت قارات العالم بالفوز بلقب بطولة العالم 2010 للمرة الثانية على التوالي والعاشرة في تاريخ مشاركة أبطال مؤسسة الفيكتوري تيم في البطولة العالمية، كما كان للفريق حضور قوي في البطولات الإقليمية، بعد تتويجه بلقب (التاج الأوروبي) ثم عرش بطولة الشرق الأوسط 2010 ».

وأكمل «هناك نجاحات كثيرة تحققت في العام الجاري أبرزها في الزوارق السريعة في فئة اكس ومن خلال حدثين كبيرين أيضاً، إذ دخل الزورق الإماراتي (اكستريم مارين 11) بقيادة بطلنا راشد المري وسالم الهاملي التاريخ من أوسع الأبواب بتسجيله ثنائية نادرة في منافسات زوارق اكس كات بفوزه بلقبي بطولة الشرق الأوسط الدولية وبطولة العالم 2010».

واختتم «لا ننسى تألق أبناء الإمارات في بطولة العالم للدراجات المائية (أي جي اس بي أيه) التي أقيمت في أميركا بولاية أريزونا خلال الفترة من 10-17 أكتوبر، حيث تحققت العديد من الانجازات، كان أبرزها حصول نادر بن هندي على المركز الأول-فئة محترفين جالس والمر محمد بن حريز على المركز الثاني في فئة جالس ستوك 13-15 سنة والمركز الثاني للمرحلة السنية نفسها في السرعة والمركز الثاني للمرحلة نفسها في ليمتد وعمر عبدالله راشد علي المركز الثالث -فئة محترفين واقف.

تويتر