رجال الإمارات يتفـوقــون على الكويتيـيـن فـي بولينغ العرب

سيد إبراهيم على منصة التتويج. الإمارات اليوم

عززت الإمارات من نجاحاتها في البطولة العربية الخامسة للبولينغ المقامة حالياً في مصر، فقد تمكن منتخب الرجال من إحراز الميدالية الذهبية لمسابقة الفرق بعدما احتل الصدارة برصيد 6355 نقطة متفوقا على منافسه التقليدي الكويت بفارق 271 نقطة، فيما جاء منتخب البحرين في المركز الثالث بعدما جمع لاعبوه 6058 نقطة وحصل المنتخب القطري على المركز الرابع برصيد 6000 نقطة.

واعتبر المدرب الاميركي لمنتخبنا باترك هنري هيلي أن حصول فريق الرجال على الميدالية الذهبية لمسابقة الفرق وبهذا الفارق الكبير بمثابة تأكيد على تفوق المنتخب الاماراتي منذ انطلاق البطولة رغم المنافسة القوية التي وجدها من فرق عدة وتحديداً المنتخب الكويتي.

وقال «أنا سعيد جدا بنتائج فريقي في البطولة العربية وسعيد أكثر بالارقام التي حققها اللاعبون عبر الاشوط التي لعبوها، لقد حقق على سبيل المثال لاعبنا سيد ابراهيم 300 نقطة في أحد اشوط مسابقات الثلاثي وهذا الرقم لا يتحقق بسهولة في أي بطولة».

وأضاف «نجحنا في احراز الميدالية الذهبية في الفرق لأن لاعبينا كانوا على درجة عالية من التركيز منذ المرحلة الاولى لهذه المنافسات، وظلوا متفوقين من البداية حتى النهاية على عكس مسابقة الثلاثي التي لم نوفق في الشوط الاخير منها، ما جعلنا نفقد الميدالية الذهبية في الرمق الأخير».

وتابع «استفدنا وخرجنا بإيجابيات عدة قبل المنافسات المقبلة التي تنتظرنا بداية من بطولة العالم الشهر المقبل في ألمانيا على الرغم من أن لاعبينا تعرضوا لإرهاق بدني واضح في بعض فترات البطولة جراء ضغط جدول المباريات وعدم وجود الوقت المناسب للحصول علي أي راحة».

واحتكر المنتخب الوطني المراكز الثلاثة الأولى في الترتيب العام للاعبين المشاركين في البطولة، إذ تمكن اللاعب سيد إبراهيم من انتزاع الصدارة بعدما رفع رصيده من النقاط الى 5339 نقطة عقب ختام منافسات الفرق، وجاء شاكر حسن في المركز الثاني وحصل على الميدالية الفضية برصيد 5270 نقطة، وحل محمد القبيسي ثالثا بـ5228 نقطة.

من جانبه، قال سيد ابراهيم «دائماً ما تظهر المسابقات الجماعية المستوى الحقيقي لكل منتخب عكس مسابقات الفرق التي يتدخل فيها الحظ وعدم التوفيق أحيانا كثيرة، وأعتقد ان حصولنا على ذهبية الفرق وبفارق تخطى الـ200 نقطة يبرهن على أننا فريق قوي ومميز أيضاً».

ويسدل اليوم الستار على البطولة العربية الخامسة للبولينغ بإقامة منافسات الدور نصف النهائي، والنهائي لبطولة الاساتذة للرجال، ونهائي أساتذة السيدات.

وكانت بطولة الاساتذة انطلقت، أمس، بمشاركة الـ16 لاعباً الاوائل في الترتيب العام للاعبين المشاركين في البطولة، وشاركت الامارات في منافسات هذه المرحلة بلاعبيها الستة أعضاء الفريق الوطني.

تويتر