تفوق جديد لأندية السعودية في الأسيوية

الشباب يسقط العين في الرياض ويعتلي الصدارة

الأرجنتيني ساند

قفز فريق الشباب إلى صدارة المجموعة الثالثة في دوري أبطال اسيا إثر فوزه الصعب على ضيفه العين 3/ 2 أمس على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض ضمن الجولة الرابعة، رافعا رصيده إلى سبع نقاط ،فيما بقي العين في رصيده السابق أربع نقاط متراجعا إلى المركز الأخير بعد فوز سبهان الإيراني على بختاكور الأوزبكي .

وحملت الأهداف توقيع فلافيو " 11 و67 " وكماتشو " 82 " فيما أحرز للعين ساند" 31 وعلي الوهيبي" 56 " . وأكدت خسارة العين أمس أفضلية الكرة السعودية التي تابعت تفوقها في البطولة القارية بعد سقوط الجزيرة والوحدة والأهلي أمام الأهلي والإتحاد والهلال .

وشهدت قائمة المدرب البرتغالي جايمي باتشيكو عودة عناصر مهمة إلى القائمة الاساسية خصوصا حسن معاذ وطارق التائب. وفي المقابل عانى العين من غياب اللاعبين خورخي فالديفيا وهلال سعيد بسبب الإيقاف.

وكان اللاعب البرازيلي إيمرسون بطل الدقائق العشر الأولى بعد صافرة الحكم السوري محسن بسمة وكاد يضع العين في المقدمة من مجهود فردي داخل صندوق الشباب إثر خطأ المدافع حسن معاذ " 4 " . ولم يستفد إيمرسون من خطأ في مكان جيد على حدود المنطقة بعد أن سدد الكرة برعونة فوق المرمى " 10 " . وإستشعر أصحاب الارض خطورة وضعهم الميداني وحاول الليبي طارق التائب والبرازيلي كماتشو فك الإختناق عن طريق المحاولات الفردية لإستغلال خطورة الأنغولي أمادو فلافيو . ونجح الأخير في منح فريقه الأفضلية في الزاوية الصعبة على وليد سالم إثر خطأ الكوري الجنوبي لي هو في إبعاد الكرة  " 11 ".

وشهدت المواجهة حالة من الهدوء الحذر من لاعبي الشباب ،مقابل محاولات لم تخل من خطورة للعين عن طريق الأرجنتيني ساند والوهيبي . وإقترب العين من معادلة النتيجة بعدما تطاول ساند لعرضية سيف محمد قبل أن يتصدى وليد عبدالله للكرة ببراعة إلى ركنية كادت تثمر هدفا لكن المدافع الكويتي مساعد ندا أفسد الكرة في وقت مناسب " 24 " . وأثمرت محاولات العين عن العودة إلى نقطة الصفر عن طريق خوسيه ساند في سقف المرمى بعد خطأ وليد عبدالله " 31 " . وهو الهدف الثاني للاعب ساند مع العين في دوري أبطال أسيا بعد هدفه السابق في مرمى الشباب ذهابا . 

وأضطر البرازيلي سيريزو مدرب العين إلى الزج باللاعب هزاع سالم بدلا من عبدالعزيز فايز إثر تعرضه لإصابة بليغة في رأسه بعد تدخل قوي من المدافع سند شراحيلي " 35 " لم يلتفت لها الحكم بسمة .  وبدا فريق العين أفضل ميدانيا من ضيفه فريق الشباب في الإستحواذ على الكرة والتوغل بسرعة نحو مرمى عبدالله . وكان الأخير بارعا في حماية مرماه من تسديدة إيمرسون الصاروخية من ضربة ثابتة على حدود المنطقة " 41 " .

وبعد الإستراحة وضع العين أصحاب الارض تحت ضغط المحاولات الهجومية عن طريق إيمرسون والوهيبي وساند . وأهدر الأخير فرصة حقيقية لوضع العين في المقدمة بعد كرة مرتدة من وليد عبدالله " 52 " قبل أن ينجح الوهيبي في تعديل النتيجة بعد خطأ مشترك بين مساعد ندا ووليد عبدالله " 56 " .

وحاول مدرب الشباب تعديل وضع فريقه بعد زجه باللاعبين عبده عطيف العائد من الإصابة وفيصل السلطان بدلا من سند شراحيلي وعبدالعزيز السعران . وإستعاد الشباب حيويته في منطقة المناورة وضغط بقوة على مرمى وليد سالم بفضل الإيجابية الواضحة للبديل عطيف والبرازيلي كماتشو . وأثمرت أفضلية أصحاب الأرض عن هدف العودة إلى نقطة الصفر عن طريق فلافيو بعد خطأ دفاعي " 67" . وتعاطفت العارضة مع وليد سالم بعد أن ردت تسديدة فلافيو الخادعة إثر كسر مصيدة التسلل " 70 " .

وأهدر إيمرسون فرصة نادرة لإحراز الهدف الثالث بعد مواجهة صريحة مع وليد عبدالله " 73 " . وأستغل كماتشوهفوة قاتلة بين مدافعي العين وأحرز الهدف الثالث لفريقه لحظة خروج وليد سالم " 82 " . وكان ساند قريبا من معادلة النتيجة في الوقت القاتل من المباراة قبل أن تبتعد الكرة بقليل عن مرمى وليد عبدالله .
 

تويتر