‏‏‏خسر بهدفين على ملعب محمد بن زايد في دوري أبطال آسيا

الجزيرة يُسلّم مفاتيحه للأهلي السعودي‏

لاعب الجزيرة روزاريو مع الجيزاوي. أ.ف.ب

‏باتت حظوظ الجزيرة مبكراً شبه معدومة في التأهل الى الدور الثاني من دوري ابطال آسيا، بعدما تلقى الخسارة الثالثة له أمام ضيفه الأهلي السعودي بهدفين دون رد في المباراة التي جرت بينهما ليلة أمس على استاد محمد بن زايد في العاصمة أبوظبي ضمن الجولة الرابعة من البطولة.

وسجل البرازيلي فيكتور سيمون هدفي الأهلي، بواقع هدف في كل شوط في الدقيقتين «7 و50»، ليرتفع رصيده فريقه الى ست نقاط، ويطرق بقوة أبواب المنافسة، فيما تجمد رصيد الجزيرة عند نقطة واحدة.

وانصبت البداية في مصلحة الفريق السعودي الذي لم يحتج سوى سبع دقائق فقط حتى يتمكن مهاجمه البرازيلي فيكتور سيمون من أن يفتتح له باب التسجيل من كرة مرتدة من الحارس خالد عيسى، لينقض عليها برأسه قبل المدافع مايكل بوشامب.

وتجرأ لاعبو الجزيرة بعد الهدف، وحاولوا في مناسبات عدة إدراك التعادل، وكان أبرزها تسديدة المدافع صالح بشير التي لعبها من ضربة ثابتة لتمر بجوار القائم الأيمن بقليل (15).

وكاد محمد سرور أن يدرك التعادل لأصحاب الأرض عندما توغل بشكل جيد وسط دفاعات الأهلي وسدد من داخل الصندوق ليتألق الحارس ياسر المسيليم ويبعد الكرة إلى ركنية.

وعاد الأهلي للظهور مجدداً أمام مرمى الجزيرة عبر محاولة فردية، قام بها اللاعب البرازيلي مارسينو أنهاها بتسديدة مرت بجوار القائم الأيسر.

وارتكب لاعب الجزيرة سلطان برغش خطأ فادحاً عندما تعدى على مدافع الأهلي إبراهيم هزازي اثر كرة مشتركة بينهما لينال على هذا التصرف البطاقة الحمراء ليكمل فريقه اللقاء ب10 لاعبين في الدقيقة .35

ولاحت للجزيرة فرصة ذهبية للعودة للقاء من ضربة ثابتة في مكان مثالي أمام المرمى انبرى إليها صالح بشير وسدد في الحائط البشري.

ودخل الأهلي الشوط الثاني بقوة ونجح فيكتور سيمون في أن يعزز من تقدم فريقه بإضافة الهدف الثاني مستفيداً من توزيعة رائعة لعبها له إبراهيم هزازي ليحولها برأسه داخل الشباك في الدقيقة .50

وأنقذ ياسر المسيليم مرماه من هدف محقق لمصلحة الجزيرة عن طريق محمد سرور الذي استغل خطأ في دفاع الأهلي ولعب الكرة بشكل جيد في اتجاه المرمى ليبعدها الحارس لركنية (58).

وعاقب الحكم مدافع الأهلي وليد جحدلي بالبطاقة الحمراء بعدما تعمد الخشونة مع لاعب الجزيرة ياسر مطر (83). وضاعت على روزاريو فرصة تقليص الفارق لمصلحة العنكبوت عندما تلقى كرة مرتدة من حارس الأهلي ليسددها في أقدام المدافعين وتتحول إلى ركنية (84‏

تويتر