من المستفيد من التعادل (1-1).. برشلونة أم تشلسي؟

تركت نتيجة التعادل (1-1) الإيجابي بين تشيلسي الإنجليزي وضيفه برشلونة الإسباني ليلة الثلاثاء على ملعب ستامفورد بريدج في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، الباب مفتوحاً أمام كل الاحتمالات في تحديد هوية الفريق المتأهل خلال لقاء الإياب 14 الشهر المقبل.
وبرزت عدة أسئلة من جمهور الفريقين حول من المستفيد من هذه النتيجة، هل هو برشلونة الذي لعب خارج أرضه أم تشلسي الذي هدد العملاق الكاتالوني وأحرجه في أكثر من موقف، وكان قريبا من الفوز ليعيد صياغة نفسه بعد ابتعاده عن المنافسة في الدوري الانجليزي.
وفيما يلي أبرز النقاط التي رصدت في المباراة، ونترك للجمهور تقييم من المستفيد:

- اعتبر الكثيرون أن فريق المدرب أنطونيو كونتي لم يكن محظوظا بعدما عاند الحظ ويليان بالتسديد مرتين في إطار المرمى لكنه سجل الهدف الاول في الدقيقة 62، وبالتالي كان تشلسي يستحق الفوز.

-لم يصدق ويليان مدى سوء حظه عندما سدد في القائم الآخر قبل الاستراحة. ووقف حارس برشلونة مارك-أندريه تير شتيغن كالمتفرج أمام التسديدتين.

-نجح ليونيل ميسي أخيرا في هز شباك تشيلسي لأول مرة بهدف في الدقيقة 75 وهو هدفه الأول في تسع مواجهات ضد تشيلسي.

-دمر الهدف معنويات تشيلسي لكنه تجنب استقبال أي هدف آخر وسيحتاج لاستلهام روح 2012 عندما توج باللقب إذا أراد التأهل من كامب نو.

-من جانب آخر، يرى مشجعوا برشلونة أن فريقهم كان الأفضل نتيجة استحواذه على الكرة في ستامفورد بريدج، بنسبة فاقت 70%.

-اعتبرمدرب تشيلسي أنطونيو كونتي أن التعادل لم يكن عادلا لفريقه، وقال "هذا مؤسف. أنا فخور جدا بلاعبي فريقي. لقد نفذوا ما اتفقنا عليه. الليلة لم يكن الحظ معنا.. أعتقد أنه عند خوض مثل هذه المباريات يجب امتلاك خطة واحترام شخصية المنافس. خطتنا كانت جيدة حقا. نحن نتحدث عن التعادل 1-1 وربما كنا نستحق أفضل من ذلك".

-مدرب برشلونة إرنستو بالبيردي يعتقد أنه نجح في مهمته، وقال "كان صداما بين أسلوبين في اللعب وفريقين مختلفين. سيطرنا على المباراة عندما سجل المنافس.. ربما لم نصنع العدد المطلوب من الفرص الخطيرة لكننا نجحنا في إجبار المنافس على الخطأ وخرجنا بالتعادل".

 

تويتر