أرسنال يستضيف تشلسي في أقوى مباريات «البريمييرليغ»

موراتا يتوعد شباك أرسنال في القمة المرتقبة. أ.ب

كعادتها في فترة يوم الميلاد ورأس السنة، لن تلتقط الأندية المشاركة في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم أنفاسها، اذ بعد ختام المرحلة 21، تنطلق اليوم مباريات المرحلة 22، وأبرزها قمة بين أرسنال وتشلسي.

ويلاقي أرسنال غداً ضيفه تشلسي حامل اللقب، والذي حقق في المرحلة 21، فوزاً كاسحاً على ستوك سيتي بخماسية نظيفة، مكنته من انتزاع المركز الثاني من مانشستر يونايتد الذي سقط في فخ التعادل أمام ساوثمبتون.

ووصف مدرب تشلسي الإيطالي انطونيو كونتي العام المنصرم بالمميز بالنسبة الى فريقه، قائلاً «إنهاء عام 2017 بهذه الطريقة أمر رائع بالنسبة إلي، رائع للاعبين وللنادي وأنصاره».

وأضاف «كان العام الجاري (2017) رائعاً لأن الفوز بالدوري الانجليزي الممتاز ليس سهلاً. النجاح في ذلك في موسمي الأول يجعلني أتذكر هذا العام الى الأبد»، متابعاً «بالنسبة الى السنة المقبلة، فريقي لايزال يحارب على أربع جبهات وسنخوض العديد من المباريات المهمة».

ولم يتأثر تشلسي السبت بقرار كونتي إراحة عدد من اللاعبين الأساسيين، كالمهاجم البلجيكي ادين هازار وصانع الألعاب الاسباني سيسك فابريغاس والمدافع الدنماركي اندرياس كريستانسن. وفي ظل الجدول المزدحم للمباريات، أتاح حسم نتيجة المباراة للمدرب الايطالي إراحة ثلاثة من نجومه، فأخرج الفرنسي نغولو كانتي والاسباني الفارو موراتا والنيجيري فيكتور موزيس، تمهيداً لديربي لندن ضد أرسنال.

وقال كونتي بعد المباراة ضد ستوك، التي حافظ فريقه خلالها على نظافة شباكه للمرة الخامسة توالياً «أنا سعيد للغاية من أداء بعض اللاعبين لا سيما أنني قمت باعتماد مبدأ المداورة».

أضاف «نتمتع بصلابة دفاعية في الوقت الحالي. واذا ما قارنا الموسم الجاري بالموسم الماضي نجد أن شباكنا منيت بعدد أقل من الأهداف. صحيح اننا سجلنا عدداً أقل أيضاً، لكن مرمانا تلقى أقل».

وسيدخل المدرب الفرنسي لأرسنال أرسين فينغر مباراة الغد، وهو حامل الرقم القياسي لعدد المباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز. وكان المدرب المخضرم الذي يتولى تدريب أرسنال منذ عام 1996، قد عادل رقم المدرب السابق لنادي مانشستر يونايتد السير أليكس فيرغوسون (810 مباريات)، عندما التقى أرسنال مع كريستال بالاس الخميس، وسينفرد الفرنسي بالرقم القياسي في مباراة الأحد.

وفي مباراة اليوم، يحل ليفربول ضيفاً على بيرنلي في مباراة يعول عليها النادي الأحمر بشكل كبير، كما حاله في المباريات الأخيرة، على المصري محمد صلاح، مسجل الهدفين في مرمى ليستر سيتي السبت (2-1).

تويتر