زملاء صلاح فرطوا في الفوز بعد أن تقدموا 3-صفر

«السرطان» سر «ريمونتادا» إشبيلية أمام ليفربول

لاعبو إشبيلية خصوا مدربهم بيريزو المصاب بالسرطان باحتفالية التعادل المثير. أ.ب

أعلن نادي إشبيلية الإسباني لكرة القدم، أمس رسمياً، أن مدربه الأرجنتيني إدواردو بيريزو يعاني سرطان البروستات. وجاء إعلان إشبيلية بعد ساعات من العودة الرائعة للفريق، الذي حول تأخره أمام ليفربول الإنجليزي صفر-3، إلى 3-3 في الشوط الثاني، وأبقى على أمل التأهل لثمن نهائي دوري أبطال أوروبا حتى الجولة الاخيرة.

تفاصيل ريمونتادا إشبيلية

د2 - هدف ليفربول الأول عن طريق البرازيلي فيرمنيو.

د22- السنغالي ماني يعزز النتيجة للإنجليز بالهدف الثاني.

د30- فيرمنيو يعود ويسجل ثلاثية ليفربول.

د51 - الفرنسي وسام بن يدر يوقع على الهدف الأول لإشبيلية

د60- بن يدر يهدي إشبيلية الهدف الثاني عن طريق ركلة جزاء.

د90- بيتزارو يحرم ليفربول من الفوز ويتعادل لإشبيلية.

وأكد هذا البيان ما تحدثت عنه وسائل إعلام مختلفة بعد «الريمونتادا» (العودة في النتيجة بعد فارق كبير)، التي قام بها إشبيلية أمام زملاء نجم ليفربول المصري محمد صلاح، حيث علم لاعبو الفريق الأندلسي بإصابة مدربهم بالمرض الخبيث بين شوطي المباراة، بعد أن كانت النتيجة تقدم ليفربول 3-صفر، فقرروا أن يقدموا له شيئاً في هذا اللقاء، لينتفضوا بشكل مذهل ويسجلوا ثلاثة أهداف، كما كانوا قريبين جداً من تحقيق الفوز، وهو ما لمح إليه نجم الفريق، الأرجنتيني بانيغا، بعد نهاية المباراة، حينما أهدى النتيجة بشكل خاص إلى مدربه.

سجل ليفربول ثلاثيته في أول 30 دقيقة (فيرمنيو د2 و30، وساديو ماني 22)، في حين رد إشبيلية من خلال التونسي الأصل الفرنسي الجنسية وسام بن يدر (د51 و60، ثم الإسباني بيتزارو د90). وجاء في بيان إشبيلية «ستحدد الاختبارات الإضافية الخطوات التي يجب اتباعها، في ما يتعلق بعلاجه»، مضيفاً «النادي يريد إظهار دعمه الكامل للمدرب في الوقت الراهن، ويتمنى له الشفاء العاجل».

ولم يتطرق بيريزو (48 عاماً) إلى حالته الصحية، عندما تحدث إلى وسائل الإعلام بعد المباراة ضد ليفربول. ويشرف مدرب ريفر بلايت الأرجنتيني ومرسيليا الفرنسي السابق على إشبيلية، منذ بداية الموسم الحالي بعد ثلاثة مواسم ناجحة في سلتا فيغو، خلفاً لمواطنه خورخي سامباولي، الذي انتقل للإشراف على منتخب بلاده. وأشاد عدد من لاعبي إشبيلية بطريقة تعامل بيريزو مع مجريات الشوط الثاني أمام ليفربول، وقال مواطنه الدولي إيفر بانيغا «كان يتعين علينا أن نقدم مستوى مختلفاً من أجل الجمهور والمدرب، وقد جعلنا نفعل ذلك. لقد قلب الوضع في الشوط الثاني». وظهر اللاعبون في صورة معبرة مع مدربهم، يحتفلون معه طويلاً بنتيجة التعادل، بعد أن قدموا شوطاً ثانياً استثنائياً، أمام ليفربول الذي لايزال يدفع ثمن هشاشته الدفاعية في مختلف المسابقات.

تويتر