" هاتريك " جديناك يقود أستراليا لمونديال روسيا

قاد لاعب وسط أستراليا ميلي جديناك منتخب بلاده إلى التأهل لنهائيات كأس العالم بروسيا 2018 بعد تغلبه على منتخب هندوراس بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي جرت أمس في سيدني في إياب الملحق الفاصل المؤهل للمونديال بعد التعادل سلبيا في لقاء الذهاب.

وأحرز ميلي جديناك أهداف منتخب أستراليا الثلاثة مسجلا "هاتريك" في الدقائق 54 و72 و 85 والأخيرين من ركلتي جزاء ، فيما سجل ألبرت إليس هدف هندوراس الوحيد في الدقيقة 93 .

وستكون هذه المشاركة الخامسة لأستراليا في المونديال والرابعة على التوالي ، وكانت المشاركة الأولى عام 1974 بألمانيا ، وحققت أفضل نتائجها في 2006 بألمانيا عندما صعدت لدور الستة عشر.

وأكمل منتخب أستراليا عقد المنتخبات الآسيوية وأضاف المقعد الخامس للقارة الصفراء بجانب منتخبات السعودية واليابان وكوريا الجنوبية وإيران ، وانضمت أستراليا للمنتخبات المتأهلة للمونديال والتي بلغت حتى الآن 31 منتخبا من مختلف قارات العالم ، ويبتقى منتخب واحد من بين منتخبي بيرو ممثل الكونميبول ونيوزيلندا ممثل الأوقيانوسا اللذين يلتقيان فجر اليوم في إياب الملحق الفاصل ، وكان  الفريقان قد تعادلا سلبيا في مباراة الذهاب بنيوزيلندا.

تويتر