الإمارات اليوم

تحتاج إلى التعادل فقط أمام ليبيا

تونس تعلن اليوم من «رادس» عن الظهور المونديالي الخامس

:
  • تونس - أ.ف.ب

بات المنتخب التونسي، شبه متأهل إلى مونديال روسيا 2018، بالنظر إلى سهولة مهمته أمام المنتخب الليبي المتواضع في هذه التصفيات، بجانب أن «نسور قرطاج» في حاجة لنقطة فقط في مباراة تقام على أرضهم وبين جمهورهم في استاد «رادس» الدولي.

4

كؤوس عالم شاركت فيها تونس من قبل في 1978 و1998 و2002 و2006.

وتسعى تونس لبلوغ النهائيات للمرة الخامسة في تاريخها والأولى منذ 2006، بعد غيابها عن النسختين الأخيرتين في جنوب إفريقيا والبرازيل (شاركت في 1978 و1998 و2002 و2006). وقد تسمح الخسارة لـ«نسور قرطاج» بالتواجد في المونديال الروسي في حال تعثر الكونغو الديمقراطية امام ضيفتها غينيا اليوم أيضاً.

وتتصدر تونس المجموعة الأولى برصيد 13 نقطة، بفارق ثلاث نقاط امام الكونغو الديمقراطية، فيما تحتل ليبيا المركز الأخير برصيد ثلاث نقاط بفارق الأهداف خلف غينيا.

وأكد مدرب تونس نبيل معلول، أن منتخب بلاده يستعد في ظروف مثالية لمواجهة ليبيا، محذراً لاعبيه من الإفراط بالثقة في مواجهة منتخب فقد كل الحظوظ في التأهل.

وقال معلول في تصريحات صحافية: «تجري استعداداتنا في ظروف مثالية على جميع المستويات، واللاعبون مستعدون على أكمل وجه للمباراة وحجز بطاقة التأهل الى المونديال بعد غياب نسختين».

وأضاف «يدرك اللاعبون جيداً حجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم، لم نتأهل بعد وسنواجه منتخباً قوياً ليس لديه ما يخسره، وبالتالي يتعين علينا الحذر واللعب بالتزام وجدية لإسعاد الجماهير والشعب التونسي».

مواد ذات علاقة