الجمهور غاضب من معلق "بي إن سبورت"لتحيزه "الواضح" ضد ريال مدريد

تفاجأت العديد من الجماهير التي تابعت مباراة ريال مدريد وضيفه الانجليزي توتنهام ضمن الجولة الثالثة من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم أمس، من التعليق الغريب لمعلق "بي إن سبورت"، التونسي عصام الشوالي، الذي بدا متحيزا بشكل واضح في المباراة ضد ريال مدريد، الامر الذي لم يمر دون أن ينتبه له الكثيرون الذين لجأوا إلى مواقع التواصل الاجتماعي للتعبير عن غضبهم من مستوى التعليق الذي وصلت إليه "بي إن سبورت" ومعلقيها.

وبدا الشوالي متحاملا ضد الريال منذ بداية المباراة، ومجاملا بطريقة غريبة لتوتنهام، ولم ينتظر الشوالي حتى الإعادة التلفزيونية للحكم على كرة مشتركة بين لاعب توتنهام الإسباني لوريانتي، والبرازيلي كاسيميرو، قائلا إنها "ركلة جزاء واضحة وقانونية"، مطالبا الحكم بمنحها فورا لتوتنهام، في حين أن تلك اللقطة بالذات لم تشهد اي احتجاج للاعبي توتنهام ولا لمدربه، الأرجنتيني بوكيتينو.

وعلى الرغم من إضاعة لاعبي الريال لفرص كثيرة في الشوط الأول، مقابل هجمة واحدة خطرة لتوتنهام اعتبر الشوالي أن ما يقدمه الريال على أرضه "فضيحة"، مطالبا زيدان بسرعة تغيير بعض اللاعبين، رغم أن المعلق في مباريات سابقة، كان فيها الريال سيئا للغاية كان المعلق يتفنن في كيل المديح للريال.

وعلى موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" هاجم مغردون الشوالي، وقال أحدهم "الشوالي اجحاف وكلام وكأن الريال اخذ اربعه"، في المقابل اعتبر آخر أنه ارتكب خطأ كبيرا بمتابعة المباراة بصوت الشوالي، وقال "تقييمه للأمور كان فيه حول مش طبيعي .. حسسني انه الريال كان سرقسطة البارحة".

وتساءل كثيرون عن، هل الشوالي كان يتابع المباراة أم أنه يعلق على لقاء آخر، كون النتيجة لم تكن كارثية، والريال لم يسقط بهزيمة، وقال أحدهم "يا إخوان نحن نطالع مباراة غير، وهو يطالع مباراة غير !!"، ولخص أحدهم المستوى الهزيل لتعليق الشوالي بالقول "شهادة ماجستير لعصام الشوالي بالمبالغة.. لدرجة شعرت أن ريال مدريد تقوقع في منطقته 90 دقيقة وخطف هدفه بالحظ وأن توتنهام كان مرعباً".

واستغرب البعض من أن كل الإحصاءات الهجومية في صالح الريال، في حين أن الشوالي كان يتغنى بتوتنهام، واستغرب مغرد بالقول:" كلام عصام الشوالي اليوم يحسسني ان توتنهام كان وحش والريال مش بيومه وسيء جدا والحصيلة الريال متفوق بكل شيء". وذكرت مغردة أن "اسوأ ما في المباراة تعليق الشوالي".

ويؤخذ على معلقي "بي إن سبورت" تقمصهم دور المدرب والحكم في مختلف المباريات، وهو ما لم يشذ عنه الشوالي في لقاء ريال مدريد وتوتنهام الذي انتهى بهدف لمثله، فقد كان الشوالي مصرا على أن يمنح الحكم توتنهام ركلة جزاء في الشوط الأول، وطالب بإخراج هذا اللاعب أو ذاك، فقد قال مرارا إن "على زيدان تبديل إيسكو بسرعة"، في حين أن الدولي الاسباني إيسكو قدم مباراة مهمة، كما انتقد بشكل مبالغ فيه مستوى كاسيميرو ومودريتش وأغلب لاعبي الريال، واعتبر أن ما يقدمونه "فضيحة كبرى" على أرض بيرنابيو.

تويتر