وزير الرياضة الجزائري يطلب إقالة مدرب «الخضر»

طالب وزير الرياضة الجزائري، الهادي ولد علي، اتحاد الكرة المحلي بتدارك الخطأ الذي وقع فيه عندما عين الإسباني لوكاس الكاراز، مديراً فنياً للفريق، داعياً لعلاج الخلل وإقالة المدرب، مبدياً استغرابه من قيام المدرب باستبعاد لاعبين مميزين.

وكان رئيس الاتحاد خيرالدين زطشي، قد أكد قيام المدرب باستبعاد رياض محرز، وإسلام سليماني، ونبيل بن طالب، عن مباراة الكاميرون في السابع من أكتوبر المقبل، ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، بدعوى فسح المجال أمام لاعبين جدد لاكتساب الخبرة. وقال ولد علي، في تصريحات صحافية، إنه متفاجئ لاستبعاد اللاعبين الثلاثة لأنهم من كوادر المنتخب، لافتاً إلى أنه من غير المعقول إبعاد اللاعبين بمجرد تراجع مستواهم، وأن الأفضل كان البحث مع اللاعبين عن السبب.

ودعا وزير الرياضة، اتحاد الكرة إلى التخلي عن المدرب الإسباني لوكاس الكاراز، وتابع: «كل اتحاد يخطئ في اختيار مدير فني أو تعيين الجهاز الفني المناسب، والآن عليه أن يراجع نفسه ويستدرك هذا الخطأ من أجل ضمان تحقيق أفضل النتائج».

ويفصل اتحاد الكرة الجزائري اليوم، في مصير الكاراز الذي يرتبط معه بعقد حتى نهائيات كأس إفريقيا 2019، مقابل راتب شهري بـ 60 ألف يورو شهرياً.

تويتر