قال إن الريال صنع 26 فرصة للتهديف أمام خصم عنيد

زيدان: الكرة رفضت دخول مرمى بيتيس

صورة

قال مدرب فريق ريال مدريد، الفرنسي زين الدين زيدان، إن ما حصل لفريقه في مباراة ريال بيتيس، أمر لا يصدق، مشيراً باختصار إلى أن «الكرة لم ترد دخول مرمى بيتيس». وواجه الريال في مباراة الجولة الخامسة من الدوري الاسباني، أول من أمس، على ملعبه وبين جمهوره في «بيرنابيو»، ظروفاً صعبة في مباراة أهدر فيها الملكي فرصاً بالجملة، لكنه تلقى هدفاً قاتلاً في نهاية المباراة، ليتجرع مرارة الخسارة الأولى هذا الموسم، وتتوقف ماكينة الملكي عن التهديف بعد بلوغ المباراة الـ73، ليفشل في التفوق على فريق سانتوس البرازيلي في هذا الصدد، ويتعادل معه.

مارسيلو يزيد إصابات الـريال

انضم المدافع البرازيلي مارسيلو لقائمة المصابين في صفوف الريال، وزادت متاعب المدرب الفرنسي زيدان، حيث خرج اللاعب مصاباً في الشوط الثاني خلال المباراة التي خسرها الملكي أمام ريال بيتيس بهدف دون رد.

لكن دون أن تتحدد بعد طبيعة إصابة اللاعب البرازيلي. ويغيب الظهير الأيسر البديل تيو هرنانديز لمدة اسبوعين بسبب الإصابة في الكتف التي تعرض لها أمام ريال سوسييداد، ليبقى ناتشو وحيداً في هذا المركز خلال مواجهة ديبورتيفو الافيس غداً. وتضم قائمة المصابين أيضاً كريم بنزيمة وخيسوس فاييخو وماتيو كوفاسيتش.

وأكد زيدان في المؤتمر الصحافي بعد المباراة: «تحليلنا للمباراة هو أن الكرة لم ترد دخول الشباك، سنحت لنا 26 فرصة للتهديف، هذه كرة القدم، يجب أن نكون صريحين، لأن الفريق لم يقدم مباراة سيئة». وأضاف: «المباراة كانت ستختلف لو سجلنا هدفاً، ولكن هذا لم يحدث، في العام الماضي فزنا بمباريات لم نكن نستحقها واليوم حدث العكس، يجب أن نكون هادئين على الرغم من حصدنا لنقطتين من إجمالي تسع على ملعبنا، وعلينا تقبل الأمر».

ودافع «زيزو» عن لاعبي فريقه، وأكد عدم وجود تسرع في الهجوم من أجل تسجيل هدف «كنا أفضل بكثير خلال أول 15 دقيقة من الشوط الثاني، تواجدنا في ملعب الخصم، وسنحت لنا فرص عديدة للتسجيل، نعم، انتابنا التسرع بعد ذلك، هذه هي المباراة الثالثة على ملعبنا، وعندما لا تسجل أولاً، فالأمور تتعقد».

واختتم تصريحاته بتأكيد أن العقلية الانتصارية للفريق لم تختفِ «لن ألوم اللاعبين على محاولة الفوز باللقاء، استقبالنا لهدف في النهاية لا يعني أننا كنا ندافع بشكل سيئ، تواجدنا بكثافة داخل منطقة جزاء الخصم، ومن الممكن حدوث أي سيناريو بعد المجهود البدني طيلة المباراة، ولهذا نشعر بالألم للهدف القاتل الذي سكن شباكنا».

وواصل حامل اللقب مسلسل إهدار النقاط على ملعبه هذا الموسم، بعدما فشل في تحقيق أي انتصار عليه للمباراة الثالثة على التوالي، بتعادله في مواجهتي فالنسيا وليفانتي على الترتيب، فضلاً عن مباراة بيتيس.

وتجرع الميرينجي خسارته الأولى هذا الموسم في المسابقة ليتجمد رصيده عند ثماني نقاط في المركز السابع مؤقتاً، ويواصل الابتعاد عن الصدارة، التي يحتلها برشلونة صاحب العلامة الكاملة، وبفارق سبع نقاط.

ورغم عودة مهاجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى صفوف الفريق بعد انتهاء إيقافه، واصل ريال مدريد ترنحه في رحلة الدفاع عن لقبه بالدوري الإسباني.

في المقابل، شهدت الجولة فوزاً صعباً لأتلتيكو مدريد بانطلاقته الجيدة في الموسم الحالي، وانتزع فوزاً غالياً 2-1 على مضيفه أتلتيك بلباو بالمرحلة نفسها التي شهدت أيضاً فوز أشبيلية على لاس بالماس 1 - صفر، وديبورتيفو لاكورونا على ديبورتيفو ألافيس بالنتيجة نفسها، وتعادل ليجانيس مع جيرونا سلبياً.

تويتر