برشلونة يتوعد إيبار.. وريال مدريد يستعيد رونالدو

يأمل برشلونة مواصلة بدايته الجيدة هذا الموسم عندما يستضيف ايبار، اليوم، في المرحلة الخامسة من الدوري الإسباني لكرة القدم، في حين يستقبل ريال مدريد ضيفه بيتيس، غداً، بصفوف كاملة، مع عودة نجمه وهدافه البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وحقق العملاق الكاتالوني بداية موسم مثالية من خلال تحقيق أربعة انتصارات متتالية في المراحل الأربع الأولى، ويبدو في الطريق إلى انتصار خامس، والتغريد منفرداً في الصدارة على حساب ايبار الـ13 (6 نقاط). وحقق برشلونة، المتخمة صفوفه بالنجوم العالميين، السبت الماضي، فوزاً صعباً على مضيفه خيتافي (2-1)، لكنه خسر في الوقت ذاته جهود لاعبه الجديد الفرنسي عثمان ديمبيلي، الذي أصيب في أحد أوتار فخذه، ولن يستطيع اللعب في الشهرين المقبلين قبل يناير.

وفي غياب ديمبيلي، سيبحث فالفيردي عن الحلول في كامب نو ضد ايبار، حيث يأمل متابعة مشواره في البطولة دون أي تعثر.

وتبقى الخيارات مفتوحة أمام المدرب الذي سيطول خريفه من دون اللاعب الفرنسي، ويستطيع فالفيردي الاعتماد على الجناح جيرارد دولوفيو كخيار أول، أو على لاعب الوسط الهجومي دينيس سواريز، مع دفع ميسي إلى الأمام لمساندة أكبر يقدمها للأوروغوياني سواريز، الذي لايزال حتى الآن مخيباً.

في المقابل، يستعيد ريال مدريد خدمات هدافه البرتغالي رونالدو، أفضل لاعب في العالم أربع مرات، آخرها في العامين الماضيين، وأفضل لاعب في أوروبا للموسم الفائت، العائد من الإيقاف خمس مباريات، بسبب دفعه حكم المباراة في ذهاب الكأس السوبر المحلية ضد برشلونة.

ورغم غياب رونالدو، ترك ريال مدريد انطباعاً جيداً خلال فوزه على مضيفه ريال سوسييداد 3-1، لكن بوجوده سيحاول تخطي إنجاز سانتوس ونجمه بيليه (1961-1963) من خلال تسجيل هدف على الأقل في 74 مباراة رسمية متتالية، بعد أن عادل هذه السلسلة الأحد (73 مباراة).

تويتر