الهزيمة الرابعة لبايرن ميونيخ في 5 مباريات ودية

ماني وصلاح يقودان ليفربول إلى نهائي كأس أودي

فا ز فريق ليفربول الإنجليزي على مضيفه بايرن ميونخ الألماني 3 - صفر، خلال المباراة التي جمعتهما، أول من أمس، في بطولة كأس أودي الودية المقامة بألمانيا. وأنهى ليفربول الشوط الأول متقدماً بهدفين نظيفين سجلهما ساديو ماني ومحمد صلاح في الدقيقتين السابعة و37. وجاء الهدف الأول عندما استغل روبيرتو فيرمينو خطأ مدافعي بايرن في منتصف الملعب، واقتنص الكرة وانطلق بها قبل أن يمررها إلى ساديو ماني داخل منطقة الجزاء من الناحية اليسرى ليسددها في المرمى. وجاء الهدف الثاني إثر تمريرة رائعة بالكعب من ساديو ماني إلى المنطلق من الجهة اليسرى ألبيرتو مورينو، الذي سددها مباشرة في المرمى ولكن تصدى لها الحارس لترتد إلى محمد صلاح الذي قابلها برأسه إلى داخل المرمى.

وفي الشوط الثاني، كثف بايرن ميونيخ من هجماته من أجل تقليص الفارق ثم التعادل لكنه فشل في ذلك، بينما استطاع ليفربول أن يستغل الاندفاع الهجومي لمنافسه وسجل الهدف الثالث في الدقيقة 83 عن طريق دانييل ستوريدج.

وجاء الهدف عندما تسلم ستوريدج كرة بينية من وسط الملعب انفرد على إثرها بالمرمى من منتصف الملعب، ثم دخل منطقة الجزاء وسدد الكرة من فوق الحارس إلى داخل المرمى.

من جهته، أكد الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم كارل هاينز رومينيغه، أن فريق بايرن يحتاج إلى «تصحيح المسار» بعد الهزيمة صفر - 3 مام ليفربول ودياً، التي أصبحت الهزيمة الرابعة للفريق في خمس مباريات ودية خاضها استعداداً للموسم الجديد.

ويلتقي بايرن منافسه التقليدي العنيد بوروسيا دورتموند بعد غد في كأس السوبر الألماني، قبل أيام على بداية فعاليات الموسم الجديد للدوري الألماني (بوندسليغا)، حيث يواجه باير ليفركوزن في الجولة الأولى يوم 18 من الشهر الجاري، في ما يستعد ليفربول لمواجهة واتفورد في مستهل مبارياته بالدوري الإنجليزي يوم 12 من الشهر الجاري.

ولكن بايرن حامل لقب البوندسليغا لم يقدم في فترة الإعداد للموسم الجديد ما يتناسب مع إمكاناته والمستوى المتوقع منه.

وتضمنت فترة إعداد بايرن للموسم الجديد جولتين متتاليتين في الصين وسنغافورة.

تويتر