سيتي يقسو على الريال برباعية

نيمار «يفرمل» مانشستر يونايتد ويغادر سراً

نيمار يتصدّر لائحة هدافي كأس الأبطال برصيد 3 أهداف. أ.ف.ب

واصل المهاجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، المطلوب من باريس سان جرمان الفرنسي، تألقه وقاد فريقه برشلونة الإسباني الى وقف الانتصارات المتتالية لمانشستر يونايتد الإنجليزي، والفوز عليه بنتيجة 1-صفر في كأس الأبطال الدولية لكرة القدم في الولايات المتحدة، أمس.

وواصل نيمار التزام الصمت بخصوص مستقبله واحتمال انتقاله الى صفوف باريس سان جرمان، حيث غادر الملعب بسرية وبعيداً عن الكاميرات، ليرتفع رصيده التهديفي في الجولة الاميركية الى ثلاثة اهداف في مباراتين بعد ثنائية الفوز على يوفنتوس (2-1) السبت الماضي. ومرة أخرى، أبلى نيمار بلاء حسناً على أرضية الملعب، مؤكداً سبب الرغبة القوية لباريس سان جرمان في دفع قيمة فسخ عقده مع النادي الكاتالوني والبالغة 222 مليون يورو مع راتب سنوي قيمته 30 مليون يورو. وتفنّن نيمار الذي دفع به المدرب الجديد لبرشلونة، إرنستو فالفيردي، أساسياً للمرة الثانية على التوالي، على الجهة اليسرى وتلاعب مرات عدة بالدفاع الانجليزي بمراوغاته وتوغلاته وتمريراته الحاسمة التي لم يستغلها زملاؤه مرات عدة، أبرزها تسديدة الارجنتيني ليونيل ميسي التي ارتدت من قائم مرمى الحارس الاسباني دافيد دي خيا (12).

ونجح نيمار في هز الشباك مستغلاً تمريرة من ميسي فشل المدافع الدولي الاكوادوري انطونيو فالنسيا في تشتيتها، فانتزعها البرازيلي وتلاعب بمدافعين وأودعها داخل المرمى (31)، وتصدّر نيمار لائحة هدافي الدورة الودية.

وتصدّر برشلونة ترتيب كأس الأبطال الدولية برصيد ست نقاط، وسيلاقي غريمه ريال مدريد في «كلاسيكو» مرتقب على الاراضي الاميركية يوم غدٍ في ميامي، فيما اختتم مانشستر يونايتد جولته الأميركية.

وفي المباراة الثانية على ملعب «ميموريال كوليسيوم» في لوس انجلوس وأمام أكثر من 93 ألف متفرج، استغل مانشستر سيتي التغييرات التي قام بها مدرب ريال مدريد، الفرنسي زين الدين زيدان في الشوط الثاني بإخراجه الفريق الاساسي، ليدك شباكه برباعية (4-1). ولعب ريال مدريد بتشكيلته الاساسية في الشوط الأول باستثناء قائده سيرجيو راموس المصاب ونجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي لايزال في عطلة بسبب مشاركته المتأخرة مع منتخب بلاده في كأس القارات في روسيا.

وافتتح التسجيل المدافع الارجنتيني نيكولاس اوتامندي، واضاف رحيم سترلينغ الثاني من تسديدة زاحفة من داخل المنطقة، وسجل المدافع جون ستونز بطريقة مماثلة إثر تمريرة من دي بروين، قبل ان يختم الواعد الاسباني المغربي الجنسية إبراهيم عبدالقادر دياز المهرجان بهدف رابع، وسجل أوسكار هدف الشرف للنادي الملكي.

تويتر