فازت على جامايكا في النهائي

أميركا تحرز الكأس الذهبية للمرة السادسة

أميركا حرمت جامايكا من الفوز بأول ألقابها في الكأس الذهبية. أ.ف.ب

أحرز المنتخب الأميركي لكرة القدم لقب الكأس الذهبية الخاصة بمنطقة الكونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والبحر الكاريبي)، للمرة السادسة في تاريخه، بفوزه أمس في المباراة النهائية على نظيره الجامايكي 2-1 في سانتا كلارا بكاليفورنيا.

وسجل جوزيه ألتيدور (45) وجوردن موريس (88) هدفي الولايات المتحدة، وجي فوغن واتسون (50) هدف جامايكا. افتتح التيدور التسجيل من ركلة حرة في الثواني الاخيرة من الشوط الاول، لكن واتسون عادل بعد خمس دقائق من انطلاق الشوط الثاني. وكانت المباراة متجهة الى التعادل قبل ان يخطف موريس هدف الفوز للولايات المتحدة في الدقيقة 88، مانحاً بلاده لقبها السادس، وحارماً جامايكا من لقبها الأول في البطولة.

وكان المنتخب الأميركي توّج بطلاً للمسابقة أعوام 1991 و2002 و2005 و2007 و2013، وبات على بعد لقب واحد من المكسيك حاملة الرقم القياسي بعدد مرات إحراز اللقب (7). ومنذ اطلاق المسابقة في 1991، احتكرت المكسيك والولايات المتحدة اللقب باستثناء تتويج يتيم لكندا في 2000.

وفقدت المكسيك لقبها بخسارتها في نصف النهائي أمام جامايكا، بينما ثأرت الولايات المتحدة بالتالي من جامايكا التي كانت أخرجتها من نصف نهائي النسخة الماضية بالنتيجة ذاتها 2-1، قبل أن تخسر المباراة النهائية أمام المكسيك.

وأعرب صاحب هدف الفوز موريس عن صدمته لأن اللاعب الذي كان يراقبه نجح في التسجيل، لكنه أشاد بالمنتخب الجامايكي «الذي جعل الامور صعبة علينا». وتابع «كنت متوتراً، كنت مكلفاً بمراقبة اللاعب الجامايكي الذي سجل، لذلك حاولت التعويض بأي شكل من الأشكال. من الواضح أنني أتحمل مسؤولية الهدف، ولكن لحسن الحظ انني نجحت ايضاً في هز الشباك». في المقابل، كان هدف موريس قاتلاً بالنسبة الى جامايكا، واعتبره مدربها تيودور وايتمور «مثل خنجر في القلب».

 

تويتر