روما يودع توتي بالوصافة والبطاقة المباشرة و«الدموع»

توتي وابنته في يوم وداعه لروما. إي.بي.إيه

ودع روما قائده الأسطوري فرانشيسكو توتي بحسمه وصافة الدوري الإيطالي لكرة القدم، والبطاقة المباشرة المؤهلة إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بفوزه الصعب على ضيفه جنوى 3-2 في المرحلة الـ38 الأخيرة.

وحقق روما الأهم، كونه كان مطالباً بالفوز للحفاظ على المركز الثاني المؤهل مباشرة إلى المسابقة القارية الأم، إذ لم تكن تفصله سوى نقطة واحدة عن ملاحقه نابولي الثالث، الذي عاد بفوز كبير على حساب ممثل جنوى الثاني سمبدوريا 4-2، وسيخوض بالتالي الملحق الفاصل المؤهل إلى دوري الأبطال.

وعزز روما مركزه الثاني برصيد 87 نقطة مقابل 86 لنابولي.

وغصت مدرجات ملعب «أولمبيكو» في العاصمة بالمشجعين لحضور المباراة الأخيرة لتوتي (40 عاماً) مع «جالوروسي»، الفريق الذي دافع عن ألوانه طيلة 25 موسماً. وخصصت الجماهير احتفالية رائعة لتوتي، وذرف العديد منهم الدموع في وداع نجم بقي وفياً للفريق منذ مباراته الأولى عام 1993 في سن الـ16 حتى بات أكثر اللاعبين مشاركة مع نادي العاصمة (786 مباراة منها 619 في الدوري)، سجل خلالها 307 أهداف في مختلف المسابقات، و250 هدفاً في الدوري. وأكد توتي أن مباراة جنوى ستكون الأخيرة له مع فريق العاصمة الذي سيغادره «من أجل خوض تحد جديد» لم يحدده.

وكتب توتي عبر «تويتر»، «روما - جنوى الأحد 28 مايو 2017، سأرتدي قميص روما للمرة الأخيرة».

ورجحت وسائل الإعلام الإيطالية أن ينتقل توتي إلى الولايات المتحدة للالتحاق بفريق ميامي (في الدرجة الثانية)، الذي يدربه مواطنه وصديقه أليساندرو نيستا، لاعب ميلان ولاتسيو سابقاً.

تويتر