مان يونايتد أنقذ موسمه وضمن المشاركة في «الأبطال»

مورينيو: «الدوري الأوروبي».. أغلى كأس في مسيرتي

قال المدير الفني البرتغالي لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، جوزيه مورينيو، إن كأس الدوري الأوروبي لكرة القدم، التي أحرزها فريقه، أول من أمس، على حساب فريق أياكس الهولندي 2-صفر، في استاد العاصمة السويدية أستوكهولم، تعتبر «الأغلى في مسيرته»، خصوصاً أنها جاءت في ظروف صعبة للمدرب، وفي أول موسم مع فريق مانشستر، كما ضمن بهذا اللقب المشاركة مباشرة في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الموسم المقبل.

• 5 أندية فقط سبق أن فازت بكل الألقاب الأوروبية، هي تشلسي ويوفنتوس وأياكس وبايرن ميونيخ وأخيراً مان يونايتد.

وأشار مورينيو إلى أنه لو كان بيده لاستبدل الكأس بأرواح الضحايا الـ22 الذين سقطوا نتيجة العمل الإرهابي الذي ضرب مدينة مانشستر الإنجليزية قبل أيام.

وتابع مورينيو في تصريحات صحافية: «لم نكن نرغب في نسيان أحداث أكثر أهمية منا، إلا أن الحياة تستمر ولا تتوقف، لذا كان علينا القيام بواجبنا، بالنسبة إلي هذه الكأس هي الأغلى في مسيرتي، كونها الأخيرة التي أحرزتها»، وأقر بأن مسابقة دوري الأبطال التي فاز بها مع بورتو البرتغالي في 2004 وإنتر ميلان الإيطالي في 2010 أكثر صعوبة. وأكمل يونايتد تشكيلته من الألقاب القارية لينضم إلى مجموعة من الأندية التي أحرزت البطولات الأوروبية الثلاث، وهي تشلسي، يوفنتوس الإيطالي، أياكس أمستردام وبايرن ميونيخ الألماني. وتوّج يونايتد بدوري الأبطال (1968 و1999 و2008) وكأس الكؤوس (1991)، ويوروبا ليغ 2017.

تويتر