ماذا يعني الفوز للريال أو برشلونة اليوم

صورة

يأتي لقاء الكلاسيكو في وقت حساس وصعب بالنسبة لريال مدريد، وبرشلونة، فكلاهما يراهن على الفوز اليوم في ما بات يعرف بمباراة الحسم، التي قد تكون مصيرية لبرشلونة أكثر من ريال مدريد، وتلخص «الإمارات اليوم» أبرز الآثار المترتبة على فوز أي فريق بلقاء اليوم، في حين يبقي التعادل الوضع كما هو.

6 نقاط

فوز ريال مدريد، سيعني رفع الفارق مع برشلونة إلى 6 نقاط، مع مباراة في الجيب أمام سيلتا فيغو، و5 مباريات في الملعب، أقوى الفرق فيها على أرضه (إشبيلية وفالنسيا).

صدارة مشتركة

فوز برشلونة يعيد للفريق كبرياءه، بعد الضربة القاسية بالخروج من ابطال أوروبا. والنقاط الثلاث ستجعله يتساوى مع الريال ويتقدم عليه بالمواجهات المباشرة، ويخوض بقية المباريات بأمل تعثر ريال مدريد.

نهاية سعيدة

يريد انريكي أكثر من غيره أن يكون آخر كلاسيكو له مع برشلونة بنهاية سعيدة، رغم أنه لم يفز على زيدان منذ الموسم الماضي. وبعد أن قرر الرحيل، يأمل أن يودع الفريق بالفوز في بيرنابيو وأمام الريال، الذي لم يعش معه أوقاتاً طيبة من قبل.

راحة بال للملكي

هزيمة برشلونة ستعني دفعة معنوية هائلة للريال، فهي من جانب بست نقاط، ومن جانب آخر تريح أعصاب زيدان ولاعبيه قبل التحضير للقاءي أتلتيكو مدريد في 2 و10 مايو في نصف نهائي أبطال أوروبا، بجانب أن لقاء سيلتا فيغو المؤجل قد يعني فارقاً بتسع نقاط.

الثنائية

وداع الأبطال ونهاية حلم الثلاثية، يجعل برشلونة يقاتل على الخروج بثنائية الدوري والكأس، فعودته اليوم بالفوز من بيرنابيو تعني الحفاظ على أمل تحقيق لقبين مهمين، لا شك أنهما سيجعلان موسم برشلونة ناجحاً بامتياز بعد الصعوبات الكبيرة التي عاشها منذ بداية هذا الموسم.

راموس وبيكيه

صراع الديكة المستمر بين راموس وبيكيه منذ سنوات، الذي زاد اشتعالاً الأسابيع الماضية، يمكن أن ينهيه اللاعبان في أرضية الملعب اليوم، ولا شك أن فوز أي منهما سيجعل أحدهما ينهي صراع «وسائل التواصل الاجتماعي» لمصلحته.

تويتر