مقتل نجم الدراجات الإيطالي سكاربوني في حادث مروري

أعلن الاتحاد الإيطالي لسباقات الدراجات أن محترف سباقات الدراجات الهوائية البارز الإيطالي ميشيل سكاربوني لقي حتفه ، اليوم السبت، إثر تعرضه لحادث مروري خلال التدريبات.

وكان سكاربوني ، قد أعلن بطلا لسباق إيطاليا الدولي للدراجات (جيرو دي إيطاليا) لعام 2011 ، بعد شطب نتائج المتوج بالمركز الأول ، الأسباني البرتو كونتادور بسبب المنشطات.

وكان آخر إنجاز لسكاربوني ، يوم الاثنين الماضي ، حيث أحرز المرحلة الأولى من سباق ""طواف جبال الألب" ضمن سلسلة سباقات طواف أوروبا للدراجات لعام 2017 .

وذكر الاتحاد الإيطالي، في بيان نشره بموقعه على الإنترنت، أن شاحنة صدمت سكاربوني وأودت بحياته ، وذلك خلال التدريبات التي كان يجريها صباح اليوم بالقرب من منزله في بلدة فيلوترانو ، التي تبعد نحو 270 كيلومترا شمال شرق العاصمة روما.

وبدأ سكاربوني مسيرته الاحترافية عام 2002 وتألق في منافسات الأجزاء الجبلية الصاعدة، وقد توج بسباق "جيرو دل ترينتينو" عام 2011 ، وقد كان قائدا لفريق أستانا في سباق جيرو دي إيطاليا.

وطالب ريناتو دي روكو رئيس الاتحاد الإيطالي للدراجات بالوقوف دقيقة صمت قبل جميع السباقات الرسمية ، حدادا على سكاربوني /37 عاما/ الذي رحل تاركا زوجته أنا وطفليه التوأم جياكومو وتوماسو.

تويتر