زيدان يتمنى تفادي «السيدة العجوز» في دور الـ 16

برشلونة والريال في مواجهة البايرن واليوفي.. صدام متوقع في «الأبطال»

صورة

أبرزت النتائج الختامية لدور المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، مواجهات قوية متوقعة قد تفرزها قرعة دور الـ16 التي تقام الإثنين المقبل، وقد تسمح بلقاءين من العيار الثقيل، أولهما برشلونة في مواجهة بايرن ميونيخ، وثانيهما ريال مدريد مع يوفنتوس، في أقوى سيناريو.

وتوجد في القرعة - بجانب الفرق الأربعة السابقة - فرق قوية أخرى، وقد تسفر عن مواجهات أخرى قوية، أتلتيكو مدريد ومان سيتي، وبروسيا دورتموند مع باريس سان جيرمان. وهذه بعض المواجهات التي قد تتمخض عنها القرعة، التي ستقام يوم الإثنين المقبل الموافق 12 الجاري، في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بمدينة نيون السويسرية.

أقوى سيناريو لمواجهات دور الـ 16

ريال مدريد - يوفنتوس

بايرن ميونيخ - برشلونة

إشبيلية - ليستر

مان سيتي - أتلتيكو

بورتو - موناكو

سان جيرمان - دورتموند

بنفيكا - أرسنال

ليفركوزن - نابولي

واكتسبت القرعة المنتظرة بعض من الإثارة والتشويق، بعدما حلت بعض الفرق الكبيرة مثل: ريال مدريد وباريس سان جيرمان ومانشستر سيتي وبايرن ميونيخ في المركز الثاني بمجموعاتها. وتخوض الفرق التي جاءت في المركز الأول بدور المجموعات مباريات الذهاب في دور الـ16 خارج ملعبها أيام 14 و15 و21 و22 فبراير المقبل، فيما تلعب مباريات الإياب أيام السابع والثامن و14 و15 من مارس 2017، ويذكر أنه لن يلتقي فريقان من الدولة نفسها في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

وجاءت في المركز الأول بدور المجموعات فرق: أرسنال ونابولي وبرشلونة وأتلتيكو مدريد وموناكو وبروسيا دورتموند وليستر سيتي ويوفنتوس. فيما جاءت فرق: باريس سان جيرمان وبنفيكا ومانشستر سيتي وبايرن ميونيخ وباير ليفر كوزين وريال مدريد وبورتو واشبيلية في المركز الثاني.

وأعرب مدرب ريال مدريد الفرنسي زين الدين زيدان، عن أمله في تفادي مواجهة فريقه السابق يوفنتوس الإيطالي في الدور ثمن النهائي. وأنهى ريال مدريد دور المجموعات في المركز الثاني للمجموعة السادسة عقب سقوطه في فخ التعادل أمام ضيفه بوروسيا دورتموند الألماني 2-2 بعدما تقدم بثنائية لمهاجمه الفرنسي كريم بنزيمة في الجولة السادسة الأخيرة أول من أمس. وتفادى النادي الملكي مواجهة بايرن ميونيخ الألماني ومانشستر سيتي الإنجليزي وباريس سان جرمان الفرنسي في الدور المقبل، بعدما حلت كلها ثانية في مجموعاتها، إضافة إلى مواطنيه برشلونة وأتلتيكو مدريد، بحسب نظام القرعة التي تجنب المواجهات بين أندية من بلد واحد في ثمن النهائي. وتمنى زيدان تفادي مواجهة يوفنتوس، لكنه أصرّ على أنه قادر على مجابهة أي فريق.

وكان النجم الفرنسي انضم لاعباً إلى ريال مدريد قادماً من يوفنتوس عام 2001 في صفقة قياسية. وقال: «أسوأ ما يمكن أن نحصل عليه هو يوفنتوس، لسببين، لكن لا يمكننا أن نفعل شيئاً الآن، يتعين علينا فقط الانتظار لنرى ما سيحصل (الإثنين) على غرار الجميع».

وتابع: «كنا نأمل في الفوز لتصدر المجموعة وبذلنا كل ما في وسعنا من أجل ذلك، ولكننا فشلنا في المهمة». وأردف زيدان، الذي عادل الرقم القياسي للنادي في عدد المباريات دون خسارة (34 سجله مع الهولندي ليو بينهاكر موسم 1988-1989) قائلاً: «ليس مهماً بالنسبة لي دخول التاريخ، المهم هو مواصلة العمل والنتائج الجيدة التي نحققها منذ فترة والتطلع إلى الأمام».

وأوضح زيدان الذي قاد النادي الملكي للقبين في موسمه الأول مديراً فنياً (أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبية): «يجب تهنئة اللاعبين على الجهد الذي بذلوه والجماهير أيضاً، لأنها تساند الفريق دائماً».

ويتصدر ريال مدريد الدوري بفارق ست نقاط أمام غريمه التقليدي برشلونة حامل اللقب، وهو مرشح للحفاظ على ريادته عندما يستضيف ديبورتيفو لا كورونيا السادس عشر (السبت) قبل الانتقال لليابان لخوض مونديال الأندية، حيث يملك زيدان فرصة التتويج بلقبه الثالث كمدرب.

ويبدأ ريال مدريد مشواره في المونديال من نصف النهائي بمواجهة تشونبوك الكوري الجنوبي بطل آسيا، أو كلوب أميركا المكسيكي بطل الكونكاكاف، الخميس المقبل، على أن تقام المباراة النهائية (الأحد).

تويتر