إنفانتينو: الأغلبية تدعم مقترح 48 منتخباً في المونديال

إنفانتينو مقتنع بجدوى الزيادة التي قد تعتمد في يناير المقبل. أ.ب

أكد السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، أن اقتراحه بزيادة عدد المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس العالم من 32 إلى 48 منتخباً، مع تقسيمها على 16 مجموعة تضم كل منها ثلاثة منتخبات، لاقى استحساناً كبيراً.

وقال أمس، بعد طرح الفكرة خلال اجتماعه مع مسؤولي الاتحادات الوطنية الآسيوية لكرة القدم في سنغافورة: «الأغلبية تدعم مقترح زيادة عدد المنتخبات في المونديال إلى 48، تقسم على 16 مجموعة، إنهم يؤيدون هذه الزيادة بشدة وبالإجماع».

وفي حال زيادة عدد المنتخبات إلى 48 في النهائيات وتوزيعها على 16 مجموعة، سيتأهل للدور الثاني (دور الـ32) المنتخبات الفائزة بالمركزين الأول والثاني بكل مجموعة. ومن المنتظر أن يعرض إنفانتينو مقترحه على مجلس (فيفا) خلال اجتماعه المقرر في يناير المقبل، كما لاتزال فكرة زيادة العدد من 32 إلى 40 منتخباً مطروحة.

وقال: «إنها مصلحة هائلة لكرة القدم بزيادة ثمانية أو 16 منتخباً في النهائيات، ما يمنح الفرصة أمام عدد أكبر من الدول والمناطق للمشاركة في البطولة». وأشار إلى أن هذه الزيادة لن تؤثر بالتأكيد في الفترة الزمنية التي تستغرقها البطولة، حيث ستقام فعاليات البطولة على مدار 32 يوماً.

تويتر