أكّد أن نبيل الداودي كان سبباً في انضمامه إلى نادي الإمارات

مراد باتنا: ألافيس الإسباني والأهلي المصري في تفكيري

صورة

أثارت صفقة انتقال اللاعب المغربي، مراد باتنا، إلى الإمارات الكثير من التساؤلات على مواقع التواصل الاجتماعي العربي، بعدما فشلت صفقة انتقاله إلى الأهلي المصري أحد أعرق الأندية الإفريقية والعربية، كما فشل انتقاله إلى نادي ألافيس الإسباني، ليبقى اللاعب مع فريق الفتح الرباطي المغربي، ويفاجئ نادي الإمارات الجميع بالتعاقد مع اللاعب، قبل غلق باب الانتقالات بيوم واحد فقط. وفي أول ظهور للاعب مع الإمارات أمام فريق الشباب، في الجولة الرابعة من دوري الخليج العربي، برهن اللاعب على موهبته خلال 45 دقيقة هي زمن الشوط الأول، وكانت كفيلة بأن يرى فيها الجمهور آمال البقاء في دوري الخليج العربي عن طريق هذا اللاعب ونشاطه الهجومي، قبل أن يختفي تماماً في الشوط الثاني، نتيجة ابتعاده عن التدريبات منذ فترة كبيرة.

وضم نادي الامارات اللاعب لمدة عام على سبيل الإعارة، حيث قال باتنا إنه سيمضي هذا الموسم في الإمارات، بعدها يمكن أن يفكر في التعاقد مع الأهلي المصري أو مراجعة عروض أخرى من ألافيس الاسباني. وتحدث اللاعب لـ«الامارات اليوم» في الحوار التالي:

- شكّل انتقالك إلى الدوري الإماراتي الكثير من ردود الأفعال، متى فكرت في الدوري الإماراتي لأول مرة؟

- المجموعة الحالية في منتخب المغرب تستحق التأهل لروسيا 2018.

- لم أرفض عرض النادي القاهري، ووصلت معه إلى اتفاق نهائي.

- احترافية عرض «الصقور» قادتني إلى دوري الخليج العربي.

- ستكون لي كلمة في الدوري، عقب العودة إلى لياقتي الكاملة.

أتابع الدوري الإماراتي منذ فترة كبيرة ويوجد لاعبون مغاربة كثيرون انتقلوا إلى اللعب هنا، وكانوا دائماً في حديث عن البطولة، وتلقيت عرضاً من نادي الإمارات وكان بشكل محترف وجاد فقررت التوجه إلى الإمارات.

- هل يوجد لاعب معين شجعك على الوجود في فريق الإمارات؟

صراحة هناك لاعبون كثيرون تحدثوا معي، خصوصاً لاعب الإمارات السابق نبيل الداودي، وكان نادي الإمارات قدم عرضاً في شهر أغسطس السابق، لكن لم يوافق نادي الفتح الرباطي في ذلك التوقيت، بسبب وجود العديد من عروض الاحتراف، لكن تحقق ذلك في نهاية فترة الانتقالات بالوجود هنا لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة.

- كيف ترفض عرض النادي الأهلي المصري؟

لم أرفض عرض النادي الأهلي، ووصلت مع الفريق إلى اتفاق نهائي، لكن في هذه الفترة دخل فريق ألافيس الإسباني في المفاوضات وتحدث مع النادي، وأنهى معه كل التفاصيل وكنت قريباً من الفريق الإسباني بنسبة 90%، لكن الطلبات المالية المبالغ فيها، وبعض بنود العقد كانت السبب في الابتعاد عن مثل هذه الفرق، كما دخل فريق قاسم باشا التركي في المفاوضات، ما جعل النادي يضع شروطاً مالية قاسية على الانتقال إلى أي نادٍ.

ومن هذه التعقيدات اشتراط النادي المغربي الحصول على نسبة 25% من بيع مراد باتنا، إذا انتقل بعد ذلك من الأهلي المصري إلى أي نادٍ آخر، لكن أنا شخصياً توصلت إلى اتفاق مع كل الأندية التي طلبت مني اللعب معها، لكن شروط النادي وقفت أمام كل هذه الأندية.

- كيف تخلصت من هذه المشكلة؟

لم أجد طريقاً سوى التجديد مع نادي الفتح الرباطي لمدة عام واحد فقط، وأتجه إلى الإعارة لأحد الأندية لموسم واحد فقط، وكان نادي الإمارات تقدم بهذا الطلب في هذا التوقيت، فقررت التوجه إلى الإمارات.

- هل كنت تتمنى الوجود في الأهلي المصري؟

صراحة كنت أتمنى الانتقال إلى النادي القاهري، وأي لاعب يتمنى أن ينتقل ويلعب في هذا النادي الإفريقي الكبير، وشرف لي أن أوجد في هذا النادي والنية لازالت موجوده في الانتقال إليه، لدي هنا موسم واحد فقط، وبعدها سنرى ماذا سيحدث.

- لماذا اخترت نادي الإمارات بالذات، رغم علمك بأنه ليس من أندية الصدارة؟

عندما تم الاتفاق بين الأطراف كلها على الاتجاه إلى نظام الإعارة لكي ألعب هذا الموسم، بعد توقفات كثيرة الموسم الماضي، ومشكلات مع النادي المغربي بسبب تجديد العقد، كانت كل الدوريات في العالم قد أنهت فترات تسجيل اللاعبين، فقط الدوري الإماراتي هو الذي كان مستمراً، وعندما تجدد طلب النادي لم نتردد في الموافقة، خصوصاً مع الطريقة المحترفة في التعامل والرغبة من مسؤولي النادي في التعاقد معي.

- هل ستستمر في الدوري الإماراتي، إذا تلقيت عرضاً من أحد أندية القمة أم وجهتك ستكون أوروبا؟

أنا الآن متعاقد مع نادي الإمارات، وأسعى إلى إعطاء الإضافة إلى الفريق الموجود معه حالياً وتطوير مستواي، والأمر بعد ذلك متروك إلى نهاية الموسم، وإلى وكيل أعمالي في البحث والتفاوض مع الأندية التي سأتوجه إليها.

- وقعت رسمياً في قلوب جمهور الإمارات في أول ظهور!

أول ظهور بالنسبة لي مع الإمارات كان ممتازاً، لكن يجب أن يعلم الجميع أن مراد باتنا لم يلعب منذ فترة وتعرض للعديد من المشكلات، لكن الحمد لله الشوط الأول كنت جيداً مع الفريق بشكل عام، وشاهد الجميع أن الفريق قادر على العطاء في البطولة، وخلال أول مباراة وجدت 90 دقيقة منها 45 بمستوى جيد، وبإذن الله المباراة القادمة ستكون 70 دقيقة بمستوى فني متميز، حتى أصل إلى كامل مستواي.

- ما المدة التي توقفت فيها عن اللعب؟

لعبت مع منتخب المغرب في شهر سبتمبر الماضي 30 دقيقة، لكن المباريات مع الفريق توقفت ما يقارب الشهرين.

- كيف ترى الدوري الإماراتي؟

الدوري جيد، ويضم فرقاً مميزة، مثل الأهلي والعين والجزيرة والشباب، وستكون لمراد باتنا كلمة في البطولة بإذن الله، عقب الوصول إلى كامل لياقتي البدنية.

- كيف ترى فرصة الصقور في البطولة؟

فريق الإمارات بدأ الدوري بالخسارة أمام ثلاثة فرق متصدرة بطولة الدوري، هي الشباب والعين والأهلي، وربما أول مستوى جيد يظهر به الفريق أمام الشباب وكان الفريق جيداً، وستكون مباراة حتا هي البداية الحقيقية للفريق، ولايزال أمامه الكثير لتقديمه وفريق الإمارات لن يهبط.

- كلمة لجمهور الإمارات؟

لا خوف على الفريق، وبداية الفريق ستكون أمام حتا وهي مباراة مصيرية، وبإذن الله تكون الكلمة لنا ونقدم ما نطمح إليه.

- دولياً هل أنت راضٍ عن مشوارك مع منتخب المغرب؟

وجدت مع منتخب المغرب الفترة الماضية في آخر أربع مباريات، ولعبت آخر مباراة لمدة 30 دقيقة، وقبلها وجدت مع المنتخب المحلي وفي أكثر من مباراة وأحرزت العديد من الأهداف، وأعتقد أنه لايزال هناك الكثير لأقدمه لمنتخب المغرب، خصوصاً أن المجموعة الموجودة حالياً تستحق أن تكون في كأس العالم بروسيا، لأنهم لاعبون مميزون في الدوريات الأوروبية مع مدرب جديد يملك شخصية كبيرة، وأصبح يرفض الخسارة خارج ملعبه، ليسعد الجمهور الحزين على ظهور المنتخب الفترة الأخيرة.

للإطلاع على الموضوع كاملا يرجى الضغط على هذا الرابط.

تويتر