10 مرشحين للكرة الذهبية ..ورونالدو الأوفر حظاً

رونالدو الأوفر حظاً لخلافة ميسي. أ.ف.ب

كشفت مجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية أمس، عن أسماء 10 من المرشحين الـ30 لجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، ومن بينهم المرشح الأوفر حظاً البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وكشفت المجلة الفرنسية في صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، أنها ستعلن هوية الفائز في 13 ديسمبر المقبل، مشيرة الى أنها ستنشر بقية الأسماء الـ20 على أربع دفعات على امتداد الأسبوع الجاري.

وعادت جائزة الكرة الذهبية حصراً الى كنف مجلة «فرانس فوتبول»، بعد انهاء الشراكة التي جمعتها بالاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» منذ 2010.

وأجرت «فرانس فوتبول» تغييرات أخرى متعلقة بنظام منح الجائزة، حيث إن التصويت سيحدد الأفضل من بين لائحة تضم 30 لاعباً وليس 23، كما جرت العادة في النسخ الأخيرة. كما ألغيت المرحلة الوسطية التي تعلن فيها اللائحة النهائية المكونة من ثلاثة لاعبين.

وسبق أن أكدت المجلة التي تصدر كل يوم ثلاثاء ان التصويت على الجائزة سيعود حصراً الى الصحافيين، خلافاً لما كان عليه الوضع أيام الشراكة مع فيفا، حيث كان التصويت موزعاً على مدربي وقادة المنتخبات الوطنية والصحافيين.

وسيكون رونالدو الأوفر حظاً لخلافة غريمه في برشلونة الإسباني والمنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي والفوز بالجائزة، بعد قيادته فريقه ريال مدريد الى لقب دوري ابطال أوروبا للمرة 11 في تاريخه، ومنتخب بلاده البرتغال الى لقبها الكبير الأول بتتويجه بكأس أوروبا.

وهنا أسماء اللاعبين الـ10: الأرجنتيني سيرخيو أغويرو والبلجيكي كيفن دي بروين (مانشستر سيتي الانجليزي)، والغابوني بيار-ايميريك اوباميانغ (بوروسيا دورتموند الألماني)، والويلزي غاريث بيل والبرتغالي كريستيانو رونالدو (ريال مدريد الإسباني)، والحارس الإيطالي جانلويجي بوفون والأرجنتينيان باولو ديبالا وغونزالو هيغواين (يوفنتوس)، والأوروغوياني دييغو غودين والفرنسي انطوان غريزمان (اتلتيكو مدريد الإسباني).

تويتر