زيدان قلق من دفاع الريال رغم الخماسية في ليجيا وارسو

رونالدو.. من «الأهداف» إلى التمريرات الحاسمة

صورة

أكرم ريال مدريد الإسباني، حامل اللقب، وفادة ضيفه المتواضع ليجيا وارسو البولندي وهزمه بسهولة 5-1، أول من أمس، في الجولة الثالثة من منافسات دوري ابطال اوروبا في كرة القدم. ورفع ريال مدريد رصيده الى سبع نقاط في المجموعة السادسة من فوز على سبورتينغ لشبونة 2-1 في الجولة الاولى، وتعادل مع دورتموند 2-2 في الثانية، في حين لقي ليجيا وارسو خسارته الثالثة، وحل الريال ثانياً بفارق الاهداف امام بوروسيا دورتموند الالماني الذي حقق فوزاً مهماً على مضيفه سبورتينغ لشبونة البرتغالي 2-1.

5

أهداف للريال أمام ليجيا وارسو من خمسة لاعبين، هم بيل ومارسيلو وأسونسيو وفاسكيز وموراتا.


استفاد موناكو من تعادل ليفركوزن وتوتنهام ليتصدّر المجموعة الخامسة.

وكان لافتاً في المباراة أن الهداف التاريخي للمسابقة ولريال مدريد، البرتغالي رونالدو، فشل في هز شباك الخصم المتواضع، حيث استبسل حارس ليجيا وارسو في الذود عن مرماه أمام رونالدو، في حين لم يفعل شيئاً حين سجل باقي لاعبي الريال الاهداف الخمسة.

والمميز في المباراة أن رونالدو تحول من تسجيل الاهداف إلى صناعتها، فقد مرر تمريرتين حاسمتين، أول من أمس، الأولى للشاب اسونسيو في الشوط الأول، والثانية للبديل موراتا في الشوط الثاني.

وكان رونالدو كذلك قد صنع هدفاً آخر في المباراة السابقة للريال أمام بيتيس في الدوري لصالح زميله لوكاس فاسكيز.

وعلى الرغم من الفوز العريض إلا أن الريال ظهر بمستوى متواضع دفاعياً، وهو ما أقلق مدرب الفريق، الفرنسي زين الدين زيدان، الذي عبر عن الأمر في المؤتمر الصحافي أول من أمس، حين قال إنه غامر بتشكيلة غريبة في وسط الملعب والدفاع، لكنه سعيد بالقوة الهجومية، غير أنه قلق من المستوى المهزوز الذي ظهر به الدفاع، واعداً بتصحيح الأمر في المباريات المقبلة.

وسجل الويلزي غاريث بايل (16) وتوماس يودلوفييتش (20 خطأ في مرمى فريقه) وماركو اسينسيو (36) ولوكاس فاسكيز (69) والفارو موراتا (85) لريال مدريد، والصربي ميروسلاف رادوفيتش (32 من ركلة جزاء) لليجيا وارسو.

وواصل فريق العاصمة الاسبانية بالتالي صحوته، بعد ان كان اكتسح مضيفه ريال بيتيس 6-1 السبت الماضي في الدوري المحلي، وذلك اثر ثلاثة تعادلات في مختلف المسابقات.

وأجرى الفرنسي زين الدين زيدان ثلاثة تغييرات في تشكيلة ريال مدريد التي اكتسحت ريال بيتيس، فأشرك البرازيلي دانيلو والكولومبي خاميس رودريغيز، العائد من اصابة أبعدته اكثر من اسبوعين، وأسونسيو بدلاً من داني كارباخال والكرواتي ماتيو كوفاسيتش وايسكو على التوالي.

واستمر غياب الثلاثي قلب الدفاع سيرخيو راموس ولاعبي الوسط الكرواتي لوكا مودريتش وكاسيميرو عن صفوف ريال مدريد بسبب الاصابة. واعتمد زيدان في الهجوم على الثلاثي، البرتغالي كريستيانو رونالدو، والويلزي بايل، والفرنسي كريم بنزيمة.

وعاد يوفنتوس من عقر دار ليون بفوز ثمين وبعشرة لاعبين في مباراة تعملق فيها حارسه المخضرم جانلويجي بوفون، على غرار اشبيلية الذي اسقط دينامو زغرب في أرضه بهدف الفرنسي سمير نصري.

ورفع يوفنتوس واشبيلية رصيدهما الى سبع نقاط من ثلاث مباريات، مقابل ثلاث لليون، وبقي رصيد زغرب خالياً من اي نقطة. وعاد يوفنتوس الى ليون بعد عامين من حجز بطاقة الدور نصف النهائي للمسابقة على حساب صاحب الارض بالفوز عليه 1-صفر ذهاباً في ليون و2-1 اياباً في تورينو.

وفي المجموعة عينها على ملعب مكسيمير في زغرب، حقق اشبيلية فوزه الثاني على حساب دينامو زغرب الكرواتي على استاد مكسيمير في العاصمة.

وواصل اشبيلية نتائجه الجيدة في بداية الموسم، سواء في الدوري المحلي حيث يتخلف بفارق نقطة واحدة عن ريال مدريد واتلتيكو مدريد المتصدرين، أو المسابقة القارية.

ومن عرضية منخفضة للبرازيلي ماريانو فيريرا الى الفرنسي سمير نصري، تابعها الاخير ذكية بيسراه من مسافة قريبة هزت شباك الحارس الشاب دومينيك ليفاكوفيتش (37).

وكان دينامو زغرب أقال مدربه زلاتكو كرانيكار، وعيّن البلغاري ايفايلو بيتيف مكانه.

وتابع ليستر سيتي، حامل لقب الدوري الانجليزي، تحليقه وبداية مشواره الرائعة في دوري الابطال، فحقق فوزه الثالث على التوالي على ضيفه كوبنهاغن الدنماركي 1-صفر، وذلك برغم معاناته الامرين للدفاع عن لقبه بطلاً للدوري الانجليزي الممتاز.

ومُني ليستر سيتي بأربع هزائم حتى الآن في الدوري المحلي أي بخسارة واحدة اكثر مما تعرّض له الموسم الماضي، آخرها امام مضيفه تشلسي صفر-3.

وأصبح ليستر خامس فريق في دوري الابطال يحقق ثلاثة انتصارات متتالية في مشاركته الاولى. وفي المجموعة عينها، خطف بورتو البرتغالي الفوز من ارض بروج البلجيكي الجريح 2-1، وكبّده خسارته الثالثة على التوالي. ورفع ليستر رصيده الى تسع نقاط مقابل أربع لكل من كوبنهاغن وبورتو.

وفي المجموعة الخامسة، تعادل سسكا موسكو الروسي مع ضيفه موناكو بهدف للعاجي لاسينا تراوري المعار من موناكو بالذات (34)، مقابل هدف للبرتغالي برناردو سيلفا (87).

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، تعادل باير ليفركوزن الالماني مع ضيفه توتنهام الانجليزي سلباً. ورفع موناكو المتصدر رصيده الى خمس نقاط من فوز وتعادلين، مقابل أربع نقاط لتوتنهام الثاني، وثلاث لباير ليفركوزن، ونقطتين لسسكا موسكو.

 

 

 

تويتر