برشلونة وسيتي يسعيان إلى فوز ثانٍ

وفي المجموعة الثالثة، سيحاول كل من برشلونة الإسباني، ومانشستر سيتي، تحقيق فوزه الثاني على التوالي، والاستمرار في انطلاقتهما القوية، بعد ان تغلبا على سلتيك 7-صفر، وبوروسيا مونشنغلادباخ الألماني 4-صفر على التوالي.

ويحل بطل إسبانيا ضيفاً على بوروسيا مونشنغلادباخ صاحب المركز الرابع في الدوري الألماني الموسم الماضي، فيما يلعب مانشستر سيتي في ضيافة جاره الاسكتلندي.

وستكون رحلة برشلونة من دون نجمه الأرجنتيني المصاب ليونيل ميسي صاحب الثلاثة أهداف في مرمى سلتيك، إلى مونشنغلادباخ مناسبة طيبة لحارسه الألماني مارك اندريه تير شتيغن للعب لأول مرة ضد فريقه السابق الذي انتقل منه عام 2014 إلى النادي الكاتالوني. ويغيب أيضاً المدافع الفرنسي صامويل اومتيتي عن برشلونة الذي استعد للقاء بفوز كبير على سبورتينغ خيخون في الدوري المحلي 5-صفر. في المقابل، قد يشكل مونشنغلادباخ عقبة في وجه العملاق الكاتالوني كون رجال المدرب اندريه شوبيرت لم يخسروا على ارضهم في آخر 11 مباراة، كان آخرها فوزهم على إينغلوشتات 2-صفر في الدوري.

وفي المباراة الثانية، سيحاول مانشستر سيتي الذي فاز في مبارياته الـ10 في مختلف المسابقات بقيادة المدرب الإسباني غوسيب غوارديولا، المنتقل من بايرن ميونيخ، الاستمرار بتحقيق الانتصارات على حساب مضيفه المأزوم أوروبياً. والتقى الفريقان ودياً سابقاً مرتين، فتعادلا في الأولى على ارض سلتيك 1-1 في السادس من أغسطس 2008، وفاز سيتي على ارضه بعد عام ويومين 2-1 في الثامن من أغسطس 2009. وقد يشكل فوز سلتيك متصدر بطولة أسكتلندا والبطل مواسم متتالية عدة، على كيلمارنوك 6-1 نهاية الأسبوع الماضي، حافزاً له للوقوف في وجه سيتي الذي سيلعب من دون قائده البلجيكي فنسان كومباني الذي انضم إليه ايضاً مواطنه كيفن دي بروين دينامو الفريق في المباريات الأخيرة، خصوصاً ضد مونشنغلادباخ

تويتر