إعادة لنصف نهائي دوري الأبطال الموسم الماضي

أنشيلوتي في ضيافة سميوني

صورة

يستضيف أتلتيكو مدريد الإسباني وصيف بطل دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الموسم الماضي، اليوم، على ملعبه فيسنتي كالديرون، بايرن ميونيخ الألماني في إعادة لإياب نصف نهائي الموسم الماضي، في حين سيحاول مانشستر سيتي الإنجليزي الاستمرار في انطلاقته القوية حين يحل ضيفاً على سلتيك الاسكتلندي.

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/09/90876_EY_28-09-2016_p38.jpg

وفي الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة، لم ينس العملاق البافاري خسارته ذهاباً على أرض منافسه الإسباني صفر-1 في 27 أبريل الماضي، التي كانت سبباً مباشراً في خروجه من دور الأربعة رغم فوزه اياباً على أرضه 2-1 بعد اسبوع، لأن قطب مدريد الثاني تأهل لتسجيله هدفاً خارج أرضه.

ولذلك، يعتبر بايرن ميونيخ بإشراف الإيطالي كارلو انشيلوتي، مدرب ريال مدريد الذي حقق فوزاً دراماتيكياً في 2014 على جاره في نهائي المسابقة الأوروبية 4-1، بعد التمديد إثر تعادلهما 1-1 في الوقت الأصلي، مطالباً برد الدين على الملعب ذاته، والثأر لخسارته قبل نحو خمسة أشهر.

ويبدو ان تاريخ 27 أبريل يشكل فأل خير للفريق الإسباني لأن الفريقين التقيا في هذا الموعد عام 1974 في نهائي بطولة الأندية الأوروبية (دوري أبطال أوروبا حالياً) وتعادلا 1-1 قبل ان يفوز بايرن ميونيخ بعد أسبوع 4-1 في المباراة المعادة أي في الثالث من مايو وهو تاريخ خسارة اتلتيكو نفسه في إياب نصف نهائي النسخة الماضية.

ويخوض بايرن ميونيخ، الذي لم يهزم حتى الآن هذا الموسم، وكان فوزه الأخير على هامبورغ 1-صفر نهاية الأسبوع الماضي في الدوري المحلي، اللقاء من دون الجناح البرازيلي دوغلاس كوستا المصاب.

من جانبه، سيفتقد أتلتيكو إلى لاعب وسطه الأرجنتيني اوغوستو فرنانديز الذي أصيب بقطع في الرباط الأمامي للركبة خلال المباراة التي فاز فيها الاحد على ديبورتيفو لاكورونيا 1-صفر، وسيغيب حتى نهاية الموسم. وفي المجموعة ذاتها، يلتقي الجريحان روستوف الروسي الذي خسر امام بايرن صفر-5 في الجولة الأولى، مع ضيفه ايندهوفن الهولندي الذي سقط على ارضه صفر-1 امام اتلتيكو، في محاولة كل منهما كسب ثلاث نقاط أو نقطة واحدة على الأقل في حال التعادل.


الذكرى الـ20 لتعيين فينغر

في المجموعة الأولى، سيحاول كل من أرسنال الإنجليزي وباريس سان جرمان الفرنسي، تحقيق فوزه الأول، بعد ان انتهت الجولة الأولى بتعادلهما سلباً على ملعب بارك دو برانس، فيما تعادل بال السويسري بالنتيجة ذاتها مع لودوغريتس البلغاري.

ويلعب سان جرمان في ضيافة لودوغريتس، في حين يستقبل أرسنال بال في مهمة لن تكون سهلة بالنسبة إلى رجال المدرب الفرنسي أرسين فينغر الذي يحتفل بعد ثلاثة أيام من اللقاء وتحديداً في الأول من اكتوبر بالذكرى الـ20 لتعيينه مدرباً للفريق اللندني قادماً من ناغويا غرامبوس آيت الياباني.

واستعد أرسنال وفينغر للقاء بأبهى صورة تمثلت في فوزه المهم جداً على غريمه اللندني الآخر تشلسي 3-صفر، وهو يعول بشكل خاص على مهاجمه التشيلي الكسيس سانشيز صاحب الخمسة أهداف حتى الآن.

وفي المجموعة الثانية، يستقبل نابولي وصيف بطل إيطاليا على أرضه بنفيكا بطل البرتغال في مهمة لن تكون سهلة على الإطلاق بالنسبة إلى الطرفين.

وكان نابولي تغلب في الجولة الأولى على دينامو كييف 2-1 في عقر داره، بينما ارتضى بنفيكا بالتعادل مع ضيفه بشيكتاش التركي 1-1.

ويستضيف بشيكتاش، دينامو كييف.

تويتر