فتح باب العودة للاعبه السابق

البايرن يسعى لإنهاء أزمة شفاينشتايغر مع مان يونايتد

استمرار شفاينشتايغر مع الشياطين بات مستحيلاً في ظل رغبة مورينيو في رحيل اللاعب. إي.بي.إيه

فتح بايرن ميونيخ الألماني الباب أمام عودة لاعبه القديم باستيان شفاينشتايغر إلى اليانز ارينا. واحتفل «شفايني» بعيد ميلاده الـ32، الاثنين الماضي، في اليوم الذي طلب منه المدرب البرتغالي، جوزيه مورينيو، إجراء حصص تدريبية برفقة الاحتياطيين.

دراكسلر يطلب الرحيل عن فولفسبورغ

أعلن الدولي الألماني، جوليان دراكسلر، عن نيته ترك فريقه الحالي فولفسبورغ في مقابلة مع صحيفة «بيلد» الألمانية، أمس. وقال دراكسلر: «بعد نهاية كأس أوروبا أوضحت إلى المدرب، ديتر هيكينغ، بصراحة أنني أرغب في ترك فولفسبورغ».

وكان دراكسلر انضم الى صفوف فريقه الحالي في مطلع الموسم الماضي، مقابل صفقة بلغت 36 مليون يورو، ويرتبط بعقد معه حتى عام 2020.

وأضاف موجهاً انتقادات مبطنة للمدرب هيكينغ، والمدير الرياضي كلاوس الوفس، اللذين أعلنا بأن دراكسلر مستمر في صفوف النادي: «قبل التصريح إلى الرأي العام، كان بإمكانهما التحدث إلي».

وأكد دراكسلر أنه كان حصل على موافقة شفهية لإمكانية الرحيل عن النادي «إذا سنحت لي الفرصة في ذلك». وبحسب الصحف الألمانية، فإن دراكسلر يتفاوض مع يوفنتوس الإيطالي وأرسنال الإنجليزي.

وسبق أن طلب الـ«سبيشيل وان» من تسعة لاعبين من بينهم شفاينشتايغر الرحيل، ولو على سبيل الإعارة، كونهم لا يدخلون في خططه المستقبلية. وسبق لشفايني أن أعلن اعتزاله اللعب مع منتخب ألمانيا، الأسبوع الفائت، بعد مسيرة حافلة مع الـ«ناسيونال مانشافت»، امتدت زهاء 12 عاماً، توج خلالها برفقة أبناء بلاده بكأس العالم 2014 إثر فوزهم على الأرجنتين بهدف قاتل حمل توقيع ماريو غوتسه.

وخطف شفاينشتايغر ثمانية ألقاب في الدوري الألماني، وسبعة في كأس ألمانيا، ولقبا في مسابقة دوري أبطال أوروبا عام 2013 برفقة العملاق البافاري، قبل أن ينتقل إلى أروقة مانشستر يونايتد الإنجليزي عام 2015. وتعرض لاعب خط الوسط لإصابة قوية الموسم الفائت أفضت إلى ابتعاده لفترة طويلة عن الملاعب، لكن رئيس بايرن الألماني، كارل هاينز رومينيغه، أكد أن الباب مفتوح أمام عودة ابن النادي البار.

وذكر رومينيغه لصحيفة بيلد الرياضية المتخصصة «في حال أعرب عن رغبته بالعودة، فسنناقش المسألة معه».

ويبدو رحيل شفاينشتايغر عن يونايتد مؤكداً وسط تقارير تشير إلى سعي الشياطين الحمر لدفع مبلغ قياسي بغية الظفر بخدمات النجم الفرنسي، بول بوغبا، علماً بأنه يتبقى عامان على انتهاء عقد الألماني مع الفريق الإنجليزي.

وصرح توبياس شفاينشتايغر، شقيق باستيان، على موقع «تويتر» إزاء الاستخفاف بقدرات شفايني قائلاً «الاحترام غائب تماما». وأشارت مصادر إلى أن أندية ميلان وإنتر وباريس سان جرمان تنشد التعاقد مع شفاينشتايغر، وسط سعيها لتعزيز صفوفها بلاعب مخضرم يمنح المجموعة الزخم المتوخى.

وذكر أوليفر كان، حارس منتخب ألمانيا السابق، في هذا السياق على موقع «فيس بوك»: «لم يحن موعد اعتزاله بعد، لايزال قادراً على قيادة فريق كبير، حيث ما برح يؤدي على أعلى مستوى».

وتزوج شفايني من لاعبة التنس الصربية أنا ايفانوفيتش (المصنفة الأولى سابقاً في العالم) في شهر يوليو الماضي، حيث ما انفك يدرس الخيارات المتاحة أمامه. وتحدت الألماني فيليب لام، قائد بايرن، عن ضرورة استقدام لاعبين من الطراز الرفيع، ملمحاً إلى شفاينشتايغر قائلاً: «من الأهمية بمكان أن يتعاقد النادي مع لاعبين مميزين، يعرف باستي كل شاردة وواردة هنا».

تويتر