حطمت الرقم القياسي العالمي لسباق 100م حواجز

الأميركية هاريسون تخطف الأضواء من بولت في الدوري الماسي

صورة

سرقت الأميركية كندرا هاريسون الأضواء من الأسطورة الجامايكي اوسين بولت، عندما حطمت الرقم القياسي العالمي في سباق 100م حواجز أول من أمس في لقاء لندن، المرحلة العاشرة من الدوري الماسي لألعاب القوى.

وبرغم تفوقه السهل في سباق 200م، الا أن هاريسون كانت نجمة السهرة، اذ قطعت سباقها بزمن 20 .12 ثانية، متخطية رقم البلغارية يوردانكا دونكوفا (21 .12 ثانية) الصامد منذ 20 اغسطس 1988، وحصلت على مكافأة بقيمة 50 الف دولار أميركي لتحطيم الرقم العالمي.

قبل دقائق من ظهور بولت في الملعب الأولمبي في ستراتفورد (شرق لندن) وأمام 40 الف متفرج، ازاحت هاريسون (23 عاماً) احد اقدم الأرقام القياسية في عالم ألعاب القوى وبفارق 1% من الثانية.

وللوهلة الأولى توقفت الساعة عند توقيت وصيفتها الأميركية برايانا رولينس (57 .12 ثانية)، لكن بعد لحظات قليلة ظهر رقمها فارتمت أرضا باكية.

لكن اللافت أن هاريسون فشلت في التأهل الى الألعاب الأولمبية بعد حلولها سادسة في التصفيات الأميركية مطلع الشهر الجاري، بعد ان سيطرت على مجريات الموسم.

كشفت هاريسون: «بعد اهداري التأهل الى الأولمبياد، عملت من اجل هذا الهدف: تحطيم الرقم القياسي العالمي. كان الشيء الوحيد الذي حفزني على العمل المضني».

وتابعت: «أشعر انه بإمكاني تقديم المزيد، ولدي ثلاثة سباقات حتى انتهاء الموسم».

من جهته، خطف بولت سباق 200م بزمن 89 .19 ثانية، ضمن استعداداته لتحقيق ثلاثية تاريخية جديدة في ألعاب ريو دي جانيرو الأولمبية التي تقام منافسات ألعاب القوى فيها بين 12 و21 أغسطس.

وهذه أول مشاركة لبولت في 200م هذا الموسم، علماً بأنه انسحب من التصفيات الجامايكية المؤهلة الى الأولمبياد مطلع الشهر الجاري بسبب اصابة عضلية.

 

تويتر