لم يحقّقوا الفوز في المباريات الـ 5 خلال الـ 90 دقيقة

البرتغاليون تخطّوا بولندا وبدأوا يحلمون باللقب

رونالدو وفونتي وبيبي يحتفلون بالفوز على بولندا بركلات الترجيح. أ.ف.ب

يتحدث البرتغاليون عن اقتراب الحلم بإحراز لقب كأس أوروبا لكرة القدم للمرة الاولى في تاريخهم، بعد الوصول الى نصف النهائي في فرنسا، معتبرين ان كل شيء ممكن أن يحدث. وكانت البرتغال قاب قوسين أو أدنى من اللقب الاول في تاريخها في كأس أوروبا على أرضها عام 2004، قبل ان تخسر امام اليونان، وهي تبلغ نصف النهائي للمرة الخامسة بعد أعوام 1984 و2000 و2004 و2012.

سانشيز: لا نكترث للانتقادات

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/07/8ae6c6c554dc14260155a7bd21352759.jpg

قال نجم المباراة، واللاعب الصغير ضمن صفوف البرتغال، ريناتو سانشيز: «إنها لحظات رائعة للمنتخب ولي بعد نجاحي في التسجيل، كنا نعمل بجهد وقدمنا افضل ما لدينا». وتابع «الناس ينتقدوننا ولكننا لا نكترث لذلك». ونفذ ريناتو سانشيز ركلة الترجيح الثانية بعد كريستيانو رونالدو، وسددها بكل ثقة في مرمى الحارس البولندي، وعلق على ذلك قائلاً: «المدرب سأل من يريد التسديد. كريستيانو كان الأول، وقلت له إنني أريد ان أكون الثاني، فالمدرب كان واثقاً بي، وأنا كانت لدي ثقة كافية بنفسي لطلب تسديد الركلة».

وأوضح «كنت أفكر فقط في التسجيل، كنت هادئاً جداً، وقمت بما اقوم به دائماً باختيار زاوية ووضع الكرة فيها».

وتأهل منتخب البرتغال الى نصف نهائي كأس أوروبا في فرنسا، بعد ان تخطى نظيره البولندي 5-3 بركلات الترجيح الخميس في مرسيليا، بعد تعادلهما 1-1 في الوقتين الأصلي والاضافي.

وتحسّن أداء منتخب البرتغال تدريجياً في البطولة رغم أنها لم تفز في أي من المباريات الخمس في الـ90 دقيقة، فبعد بداية مخيبة جداً بالتعادل مع أيسلندا الضيفة الجديدة 1-1، انتهت المباراة الثانية أمام النمسا بتعادل سلبي، ثم ظهر المعدن الأساسي لكريستيانو رونالدو ورفاقه في المباراة الثالثة 3-3 مع المجر، قبل تخطي كرواتيا 1-صفر، بعد التمديد، في ثمن النهائي.

وفشل رونالدو في التسجيل أمام بولندا ومعادلة الرقم القياسي لعدد الاهداف في النهائيات للنجم الفرنسي السابق ميشال بلاتيني بتسعة أهداف. واكتفى بتسجيل هدفين حتى الآن في مرمى المجر، رافعاً رصيده الى ثمانية أهداف، كما انه بات أول لاعب في تاريخ البطولة يسجل في أربعة نهائيات مختلفة.

وشهدت مباراة البرتغال وبولندا تسجيل روبرت ليفاندوفسكي هدفه الاول في البطولة، وكان بعد دقيقة و40 ثانية فقط، ليكون ثاني اسرع هدف في تاريخ البطولة، وهدفاً رائعاً للشاب ريناتو سانشيز بعد نحو نصف ساعة.

وسيكون سانشيز، الذي خاض مباراته الاولى أساسياً، زميلاً لليفاندوفسكي في بايرن ميونيخ الالماني، بعد ان انتقل الى صفوفه قبل البطولة من بنفيكا البرتغالي مقابل 35 مليون يورو. واعتبر رونالدو ان هدف البرتغال تحقق، ولكنه لم يُخفِ رغبته في إحراز اللقب.

وقال نجم ريال مدريد الإسباني «كنا نريد بلوغ نصف النهائي، لقد تحقق الهدف. يجب ان نهنئ اللاعبين والمدرب، وجميع العاملين في المنتخب، والجمهور في البرتغال أو فرنسا».

وتابع «إنها أمسية لا تنسى، هذه المرة تأهلنا عبر ركلات الترجيح. لقد حصلنا على عدد من الفرص لم ننجح في ترجمتها».

وأوضح «الحلم يقترب وكل شيء يمكن أن يحدث الآن. لا تنقصني الألقاب، وحتى في حال توقفت مسيرتي اليوم، فسأكون فخوراً. ولكن كنت اقول دائماً ولا أخفي ذلك، أود إحراز لقب مع المنتخب».

وعن المباراة المقبلة، قال: «منتخبا بلجيكا وويلز جيدان، ويلز فاجأت الجميع منذ البداية كما فعلت آيسلندا، أما بالنسبة الى بلجيكا، فإنهم يقدمون الكثير من الأشياء منذ أعوام».

سانتوس: علينا المحافظة على هدوئنا

قال مدرب البرتغال فرناندو سانتوس: «لم نبدأ المباراة جيداً، بولندا سجلت مبكراً، ولكن كنا نعرف ماذا ينتظرنا، ربما كنا نحلم في بداية المباراة أو ان بعض اللاعبين قد اكتفوا ببلوغ ربع النهائي».

وتابع «كانت مباراة صعبة، ويجب أن نهنئ اللاعبين. منتخبات كثيرة خرجت ونحن نكمل مشوارنا. جيد، اننا في نصف النهائي. إنه حلم لجميع اللاعبين وكل شيء يمكن ان يحصل. يجب أن نحافظ على هدوئنا، وان نركز على مباراتنا المقبلة، فلاتزال هناك بعض الجوانب التي يجب معالجتها. إنه حلم لجميع اللاعبين».

وأشاد مدرب البرتغال بلاعبيه قائلاً: «هناك وحدة حقيقية في المنتخب، وانا فخور باللاعبين. رونالدو وبيبي قدما مباراة رائعة، الناس يركزون على رونالدو في حال سجل هدفاً أو لا، ولكنه لعب بشكل رائع، فهو قائد رائع للفريق، وبيبي كان رائعاً أيضاً».

وتحدث عن ريناتو سانشيز ايضاً فقال: «لعب بدوره مباراة رائعة، لكنه لايزال يتطور وأمامه الكثير ليقدمه، سيصبح لاعباً افضل في المستقبل، فلديه مهارات كبيرة، ويجب أن يظهر كل إمكاناته على أرض الملعب».

للإطلاع على مواعيد مباريات يورو 2016 ، يرجى الضغط على هذا الرابط.

تويتر