«من يورو 2016»

1- الأرجنتينيون يطالبون ميسي بالعودة عن الاعتزال

توسل اسطورة كرة القدم الارجنتينية دييغو مارادونا ورئيس البلاد ماوريسيو ماكري افضل لاعب في العالم ليونيل ميسي عدم اعتزال اللعب دوليا. وترك نجم برشلونة الاسباني نهائي كوبا اميركا أول من أمس دامعا بعد اهداره ركلة ترجيح وخسارة اللقب الغائب منذ نحو ربع قرن.

قال ميسي (29 عاما) بعد نهائي النسخة المئوية من البطولة القارية: «المنتخب انتهى بالنسبة لي، انه النهائي الرابع الذي اخسره والثالث على التوالي». لكن مارادونا بطل العالم 1986 قال لصحيفة «لا ناسيون» المحلية: «يجب ان يبقى لان افضل ايامه لا تزال امامه».

وقال متحدث باسم الرئيس لوكالة فرانس برس عبر الهاتف: «اتصل به وابلغه مدى فخره بطريقة لعب المنتخب، وطالبه عدم الاستماع الى الانتقادات». وانضمت لهما مختلف الجماهير الارجنتيني على مواقع التواصل الاجتماعية، وحملت لافتات في شوارع الارجنتين تطالب ميسي بالعودة عن قرار اعتزاله اللعب دوليا.بوينس ايرس - ا.ف.ب

2- خوان فران يرغب في استمرار دل بوسكي

أعرب اللاعب الأسباني خوانفران عن رغبته في استمرار فيسينتي دل بوسكي على رأس القيادة الفنية لمنتخب بلاده، رغم الاخفاق الجديد للفريق، الذي أقصي الاثنين من بطولة كأس أمم أوروبا

«يورو 2016» أمام نظيره الإيطالي.

وقال خوانفران عقب سقوط أسبانيا أمام إيطاليا بهدفين نظيفين في دور الستة عشر من البطولة الأوروبية: «أرغب في أن يستمر، أنا معجب به للغاية وأحترمه كثيرا، سنرى ما هو القرار الذي سوف يتخذه، لا يسعني إلا التحدث عن الجوانب الإيجابية وسأدعمه مئة بالمئة». ولم يؤكد دل بوسكي حتى الآن إذا ما كان سيستمر مع المنتخب الأسباني، ولكن خوانفران يتفهم مطالب بعض الجماهير بالتغيير.

3- رئيس الاتحاد الإيطالي: ألمانيا تخشى "الآزوري"

قال كارلو تافيكيو، رئيس الاتحاد الإيطالي، إن المنتخب الألماني يخشى مواجهة الأزوري مثلما يخشى الأخير مواجهتهم. وأضاف تافيكيو، في تصريحات للصحفيين "أردنا أن نفعل شيئا جميلًا ونفاجئ الجميع، أعتقد أننا نجحنا في ذلك".

وتابع رئيس الاتحاد الإيطالي "لعبنا مباراة كبيرة أمام إسبانيا، لدينا مدرب رائع، لقد سبق وقلت إننا ذاهبون إلى اليورو للفوز بها، حتى الآن دعونا نأمل أن نتمكن من فعل شيء أفضل من ذلك". وختم تافيكيو، تصريحاته بقوله "الآن هناك ألمانيا. مثل إسبانيا، وهو فريق يخشاه الجميع، ولكن أنا مقتنع أنهم يخشونا الآن، نحن في طريقنا إلى بوردو لفرض أنفسنا". وتمكن المنتخب الإيطالي من إقصاء إسبانيا حاملة لقب النسختين الماضيتين من دور الـ 16 للبطولة بثنائية نظيفة.

دبي- الإمارات اليوم

تويتر