«استئناف الفيفا» توقف عقوبة ريال مدريد وأتلتيكو مؤقتاً

ريال مدريد بقيادة زيدان بإمكانه ضم لاعبين جدد الصيف المقبل. أ.ف.ب

أوقفت لجنة الاستئناف في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أمس، بشكل مؤقت، قرار حرمان قطبي العاصمة الإسبانية ريال وأتلتيكو مدريد من إجراء أي تعاقد لمدة سنة، بسبب مخالفتهما قواعد انتقالات اللاعبين القاصرين.

ويستطيع الناديان ضم لاعبين جدد الصيف المقبل، وقال النادي الملكي في بيان مقتضب «يعلن ريال مدريد ان لجنة الاستئناف التابعة للفيفا قررت وقفاً مؤقتاً للعقوبة المفروضة على النادي».

من جانبه، أوضح اتلتيكو مدريد أن «هذا الاجراء بوقف العقوبة يطبق خلال الفترة التي ستدرس فيها لجنة الاستئناف الطعن المقدم من قبل نادينا».

وكانت اللجنة التأديبية في الفيفا وافقت منتصف الشهر الجاري على معاقبة ناديي ريال مدريد واتلتيكو مدريد بسبب انتهاكات متعلقة بالانتقالات الدولية وتسجيل اللاعبين تحت 18 سنة.

وجاء في بيان أصدره الفيفا حينها «لقد انتهك الناديان أحكاماً عدة بشأن الانتقالات الدولية والتسجيل الاول للاعبين القاصرين، بالإضافة الى احكام أخرى ذات صلة في ما يتعلق بتسجيل ومشاركة بعض اللاعبين في المسابقات».

وتابع البيان «يواجه الناديان عقوبة منعهما من تسجيل أي لاعب على الصعيدين الوطني والدولي في فترتي التسجيل المقبلتين»، على ان يبدأ الايقاف مطلع يوليو ويستمر حتى نهاية يناير 2017.

وغرم الاتحاد الدولي أتلتيكو 900 ألف فرنك سويسري (820 ألف يورو) وريال 360 ألف فرنك (330 الف يورو)، كما أنبهما وأعطاهما فترة 90 يوماً لتسوية جميع اللاعبين القاصرين المعنيين.

تويتر