قمة الوصيف والبطل تشد الأنظار في إيطاليا

«السيدة العجوز» في ضيافة «الذئاب» غداً

صورة

تشهد المرحلة الثانية من الدوري الإيطالي لكرة القدم قمة مبكرة بين روما وصيف البطل في الموسمين الماضيين ويوفنتوس حامل اللقب أربع مرات متتالية. وسيكون الملعب الاولمبي في العاصمة غداً مسرحاً لهذه القمة بين الفريقين اللذين كانت بدايتهما في البطولة متعثرة، حيث تعادل روما مع مضيفه هيلاس فيرونا 1-1، وخسر يوفنتوس في عقر داره امام أودينيزي صفر-1 الاسبوع الماضي.

بالوتيلي يدشن مشواره مع ميلان

تنطلق المرحلة الثانية من الدوري الإيطالي اليوم، فيلعب بولونيا مع ساسوولو، وميلان مع امبولي. ومن المتوقع ان يبدأ المهاجم المثير للجدل ماريو بالوتيلي العائد من انجلترا بأسوأ الذكريات، مشواره على ملعب سان سيرو، وقد وعد أنصار فريقه الجديد ــ كما في كل مرة ــ بأنه سيكون شخصاً مختلفاً عما كانت عليه حاله مع ليفربول الانجليزي.

في المقابل، يتجه إنتر ميلان لتحقيق فوزه الثاني على التوالي على حساب مضيفه كابري الوافد الجديد.

وينتقل لاتسيو الى فيرونا لمواجهة قطبها الثاني كييفو. ويلعب غداً أيضاً جنوى مع هيلاس فيرونا، وأتالانتا مع فروزينوني الصاعد حديثاً، وأودينيزي مع باليرمو، وتورينو مع فيورنتينا، ونابولي مع سمبدوريا.

وقد يعود لاعب الوسط الفرنسي بول بوغبا الى التشكيلة الاحتياطية لفريق «السيدة العجوز»، فيما يبدأ المدافع البرازيلي اليكس ساندرو القادم من بورتو البرتغالي مشواره مع وصيف بطل أوروبا. وتأتي هذه القمة مباشرة غداة سحب قرعة دور المجموعات في دوري ابطال أوروبا التي اوقعت يوفنتوس في مجموعة «الموت» الرابعة مع مانشستر سيتي الانجليزي واشبيلية الاسباني بطل الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) في الموسمين الماضيين، وبوروسيا مونشنغلادباخ ثالث الدوري الألماني.

في المقابل، كانت القرعة أكثر رحمة مع روما في المجموعة الخامسة رغم وجود برشلونة الإسباني حامل اللقب، إذ تبقى الفرصة متاحة امامه لخطف إحدى بطاقتي التأهل الى ثمن النهائي على حساب باير ليفركوزن الالماني وباتي بوريسوف البيلاروسي. ويحمل الفريقان ذكرى سيئة للحكم نيكولا ريتزولي الذي اختير لقيادة المباراة لأنه في مثل هذا الوقت من العام الماضي طرد لاعباً من كل فريق إضافة الى مدرب روما، الفرنسي رودي غارسيا، ما أثار غضب انصار فريق العاصمة.

وسيدفع مدرب يوفنتوس ماسيميليانو اليغري كما في اللقاءات الصعبة على الأرجح بخمسة لاعبين في الوسط مع إجراء تغييرات على خط الهجوم، إذ من المحتمل اشراك الارجنتيني باولو ديبالا الى جانب الإسباني الفارو موراتا على حساب الكرواتي ماريو ماندزوكيتش الذي أهدر فرصاً عدة سهلة في المباراة الاولى ضد أودينيزي.

وكان يوفنتوس تخلى عن الاسباني فرناندو ليورنتي الى أشبيلية بعد موسمين لم يستطع خلالهما فرض نفسه كما يجب.

بدوره، كان روما ناشطاً على صعيد الانتقالات خصوصاً، منها على سبيل الإعارة استقدام الألماني انطونيو روديغر من شتوتغارت والفرنسي لوكاس دينيي من باريس سان جرمان، وتخلى عن الفرنسي مابو يانغا مبيوا الى ليون، واليوناني خوسيه هوليباس الى واتفورد الانجليزي.

واعتبر ساندرو ان المواجهة مع روما هي «مثل كل لقاءات الكلاسيكو، وستكون مثيرة وصعبة، وإذا ما استدعاني المدرب سأكون جاهزاً بالتأكيد. أنا جاهز لأن ألعب أطول فترة».

تويتر