احتفالات في بكين بعد الفوز بتنظيم الأولمبياد الشتوي 2022

لحظة إعلان فوز الصين بتنظيم الألعاب الشتوية الأولمبية. أ.ف.ب

احتفلت العاصمة الصينية بكين باختيارها لتنظيم دورة الألعاب الأولمبية الشتوية لعام 2022، على حساب الماتي الكازاخستانية، حيث تجمع المؤدون والمتطوعون للرقص والتلويح بالعلم الصيني مباشرة بعد إعلان النتائج.

وأصبحت بكين أول مدينة تحظى بشرف استضافة الألعاب الأولمبية الصيفية والشتوية، إذ سبق لها تنظيم الألعاب الصيفية عام 2008.

«أنا متحمسة جداً، إنه فخر للصين»، هذا ما قالته جانغ هونغ، الحائزة ذهبية سباق التزحلق السريع لمسافة 1000 متر، خلال أولمبياد سوتشي 2014، لشبكة «سي سي تي في»، فيما رأى أحد مقدمي البرامج في هذا التلفزيون الرسمي «هذا الأمر سيغير حياة الكثير من الناس».

ولوح المتطوعون الشبان، الذين ارتدوا قمصاناً من اللون ذاته، بالعلم الصيني وشعار حملة بكين لاستضافة أولمبياد 2022 أمام ملعب «عش الطائر»، الذي سيحتضن الحفل الافتتاحي للالعاب الشتوية، كما كانت الحال بالنسبة للالعاب الصيفية عام 2008.

وأشار مصور فيديو في وكالة «فرانس برس» إلى أنه تم تدريب المتطوعين على كيفية التصفيق والاحتفال، في حال نالت العاصمة الصينية شرف استضافة هذا الحدث الذي ستتشاركه مع جانغياكو، الواقعة في إقليم هيبي، والتي ستستضيف العديد من مسابقات التزلج.

وعمت الاحتفالات في جانغياكو أيضاً، حيث ارتدى الراقصون الازياء التقليدية، ولوحوا للناس على أنغام الطبول في مشهد يعيد إلى الذاكرة حفل افتتاح أولمبياد 2008.

وقال الموقع الرسمي لملف بكين 2022 إنه «لم تكن هناك أي حركات منظمة معارضة لترشح بكين، من أجل استضافة الألعاب الأولمبية الشتوية لعام 2022».

 

تويتر