استفاد من تعادل الأهلي أمام سموحة.. وحسم اللقب قبل نهاية المسابقة بجولتين

الزمالك يتوّج بدرع الدوري المصري للمرة 12 في تاريخه

صورة

أهدى الأهلي غريمه التقليدي الزمالك لقب بطل الدوري المصري لكرة القدم المستعصي عليه منذ 11 عاماً، بعدما فرط في الأمل الضعيف بالاستمرار في الاحتفاظ باللقب بسقوطه في فخ التعادل أمام سموحة 1-1، أول من أمس، على ملعب بترو سبورت في القاهرة بالمباراة المؤجلة من المرحلة 31.

وتوّج الزمالك بطلاً للدوري المصري الممتاز لكرة القدم للمرة 12 في تاريخه، والأولى منذ 2004، وأخفق الأهلي لأول مرة منذ 2005 في نيل اللقب الذي أحرزه 37 مرة.

وحقق الزمالك نتائج جيدة في الموسم الجاري، وظهر بمستوى متميز بفضل مجموعة اللاعبين الذين تعاقد معهم قبل بداية الموسم وعلى رأسهم هداف الفريق باسم مرسي الذي حجز لنفسه مكاناً في صفوف المنتخب المصري، وأيمن حفني، وعلي جبر، والحارس أحمد الشناوي.

ومنح مدافع الأهلي محمد هاني التقدم لسموحة بالخطأ في مرماه (50)، وأدرك عبدالله السعيد التعادل في الدقيقة 83 من ركلة جزاء.

وعزز الأهلي الذي كان أجل تتويج الزمالك الأسبوع الماضي عندما تغلب عليه 2-صفر، موقعه في المركز الثاني بنقطة واحدة لم تكن كافية للإبقاء على آماله في الدفاع عن اللقب، فرفع رصيده الى 78 نقطة بفارق خمس نقاط خلف الزمالك الذي ضمن التتويج باللقب قبل مباراته مع طلائع الجيش، مساء أمس.

وكان الأهلي مطالباً بالفوز للإبقاء على آماله، لأن الزمالك بحاجة الى نقطة واحدة من مباراتيه الأخيرتين ضد طلائع الجيش ووادي دجلة، بيد ان تعثره اليوم أعطى الزمالك اللقب.

وكانت بداية المباراة هجومية للاعبي الأهلي املاً في احراز هدف مبكر، قابله تكتل دفاعي منظم من لاعبي سموحة، ولعب الفريق السكندري على مصيدة التسلل، الأمر الذي تسبب في احباط محاولات المهاجمين عماد متعب ووليد سليمان وعبدالله السعيد في الوصول الى المرمى.

وكثف الأهلي من محاولاته الهجومية من الجبهة اليمنى خلف ايمن أشرف، ومرر الظهير محمد هاني عرضية متقنة قابلها متعب برأسية قوية ارتدت من القائم.

واعتمد سموحة على الهجوم المرتد وشكل خطورة على مرمى الأهلي من انطلاقة لهاني العجيزي خلف الدفاع المتقدم ومرر عرضية للعاجي هرمان كواو سددها قوية مرت بجوار القائم الأيسر لشريف اكرامي.

وتعددت المحاولات الهجومية للاعبي الأهلي، وأنقذ حارس سموحة المهدي سليمان اخطر فرص المباراة حينما ارسل صبري رحيل عرضية متقنة من الجبهة اليسرى قابلها وليد سليمان برأسية قوية أبعدها الحارس بصعوبة.

وزادت الشراسة الهجومية للاعبي الأهلي من بداية الشوط الثاني، وأهدر متعب فرصة ذهبية حينما انفرد بالمرمى وسدد الكرة سهلة في يد الحارس سليمان، ثم اهدر تريزيغيه فرصة أخرى حينما مرت تسديدته بجوار القائم الأيسر لحارس سموحة.

وعلى عكس سير المباراة، سجل سموحة هدف التقدم (50) من كرة مرتدة اثر انطلاقة أحمد فوزي من الجبهة اليمنى، حيث مرر عرضية متقنة حاول مدافع الأهلي محمد هاني ابعادها فتابعها بالخطأ في المرمى على يسار الحارس إكرامي.

وواصل لاعبو الأهلي اهدار الفرص السهلة خصوصاً رأسية متعب القوية التي مرت بجوار القائم، وانفراد وليد سليمان، فيما انقذ اكرامي مرماه من هدف محقق بتصديه لتسديدة كواو القوية.

وكثف الأهلي هجومه الى ان حصل على ركلة جزاء بسبب عرقلة المدافع ياسر ابراهيم للمهاجم عمرو جمال، فانبرى لها عبدالله السعيد وسددها قوية على يمين الحارس المهدي سليمان (83).

ولعب سموحة في الدقائق الأخيرة بـ10 لاعبين بعد طرد المدافع ياسر إبراهيم لعرقلته مؤمن زكريا امام منطقة الجزاء، وأهدر وليد سليمان فرصة لتسجيل هدف الفوز بتسديده الكرة بجوار القائم.

تويتر