بوكا جونيورز يعلن عودة تيفيز

تيفيز يعانق روميرو بعد حسمه المباراة بالركلة الأخيرة. أ.ف.ب

أعلن نادي بوكا جونيورز الأرجنتيني عودة الهداف الدولي كارلوس تيفيز الى صفوفه قادماً من يوفنتوس الإيطالي.

وجاء إعلان النبأ خلال خوض الأرجنتين ركلات ترجيحية ضد كولومبيا في ربع نهائي كوبا أميركا 2015 المقامة راهنا في تشيلي، والتي سجل فيها تيفيز ركلة التأهل الى نصف النهائي.

وقال رئيس بوكا دانيال انجيليتشي لموقع النادي: «هذا يوم سعادة وارتياح. عودة كارلوس تيفيز في لحظة مميزة من مسيرته هي أخبار رائعة لكل الشركاء ومشجعي بوكا جونيورز وكرة القدم الأرجنتينية. تواجد كارلوس سيمنحنا وثبة نوعية إضافية».

وكان أمين عام بوكا جونيورز سيزار مارتوتشي اعلن قبل أيام: «نحن سعداء جداً، لأننا تمكنا وبعد جهد كبير من تحقيق عودة كارلوس تيفيز»، الذي دافع عن ألوان الفرق العمرية لبوكا بين 1997 و2001 ثم لعب للفريق الاول من 2001 حتى 2004. انتقل تيفيز من بعدها الى البرازيل للعب مع كورنثيانز لموسم واحد ثم حل بعدها في القارة الاوروبية، حيث تنقل بين ثلاثة اندية انجليزية هي: وست هام يونايتد (2006-2007) ومانشستر يونايتد (2007-2009) ومانشستر سيتي (2009-2013) الذي تركه للانضمام الى يوفنتوس عام 2013.

ولم يكن الإعلان عن عودة تيفيز (31 عاما) الى بوكا مفاجئاً، اذ تم التداول بهذا الامر منذ نهائي دوري ابطال أوروبا الذي خسره يوفنتوس امام برشلونة الإسباني (1-3)، وذلك رغم ان المهاجم الارجنتيني قدم موسماً مميزاً مع «السيدة العجوز»، وأسهم في قيادته الى إحراز ثنائية الدوري والكأس المحليين، وأنهى «سيري آ» في المركز الثاني على لائحة الهدافين بتسجيله 20 هدفا، مقابل 19 للموسم الذي سبقه و50 في 95 مباراة خاضها في جميع المسابقات خلال موسمين مع بطل ايطاليا.

يذكر أن تيفيز توج مع بوكا جونيورز عام 2003 بلقب الدوري الافتتاحي وكأس ليبرتادوريس وكأس الانتركوتيننتال، قبل الانتقال الى البرازيل حيث أحرز لقب الدوري المحلي عام 2005.

وحصد تيفيز نجاحاً لافتاً في مغامرته الأوروبية إذ توج مع مانشستر يونايتد بلقب الدوري مرتين، وكأس الرابطة ودوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية مرة واحدة، ثم أسهم في قيادة الجار اللدود سيتي الى لقب الدوري والكأس قبل ان يحل في يوفنتوس الذي أحرز معه لقب الدوري مرتين والكأس والكأس السوبر مرة واحدة.

 

تويتر