الأهلي يخسر في الوقت القاتل أمام "الراقي" في أبطال آسيا

لاعب الأهلي ماجد حسن (باللباس الأبيض) في لقطة هوائية مع لاعب تركتور تيموريان.ارشيفية. أ.ف.ب

سقط الأهلي في فخ الخسارة أمام الأهلي السعودي بهدف مقابل هدفين في المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس ضمن مباريات الجولة الخامسة من المجموعة الرابعة بدوري أبطال آسيا، ليتأهل "الراقي" رسمياً إلى دور الـ16 بعد ارتفاع رصيده إلى 11 نقطة، بينما توقع رصيد "الفرسان" عند 5 نقاط، وبات مطالباً بالفوز على تراكتور الإيراني في الجولة الأخيرة بشرط عدم فوز ناساف الأوزبكي على الأهلي السعودي.

ظهر "الفرسان" بمستوى جيد في الشوط الأول، ونجح الفريق امتصاص حماس أصحاب الأرض، وسجل البرازيلي إيفرتون ريبيرو هدفا رائعا من مجهود فردي أنهاه بتسديدة متقنة من خارج منطقة الجزاء سكنت الزاوية اليسرى لمرمى الأهلي السعودي.

وحاول "الراقي" احراز هدف التعادل وضغط بقوة، ولكن الدفاع الأهلاوي والحارس أحمد ديدا تألقا في التصدي لهجمات الأهلي السعودي وكان أبرزها تسديدة من المصري محمد عبد الشافي أخرجها ديدا إلى ركنية، ورأسية من مصطفى بصاص خرجت إلى ركلة مرمى.

وفي الشوط الثاني بدأ الأهلي بقوة وكاد أحمد خليل أن يسجل الهدف الثاني من ركلة  حرة أنقذها الحارس عبد الله المعيوف، ورد البرازيلي برونو سيزار بتصويبة قوية أنقذها أحمد ديدا وشتتها الدفاع الأهلاوي.

وفي الدقيقة 61 قام الحكم القطري عبد الله البلوشي بطرد لاعب الأهلي ماجد حسن لحصوله على الإنذار الثاني، رغم أن مرتكب المخالفة كان البرازيلي إيفرتون ريبيرو، وكاد بعدها الأهلي السعودي أن يحرز هدف التعادل عن طريق مهند عسيري ولكن كرته علت العارضة بقليل، بينما تصدت العارضة لتصويبة قوية من البرازيلي أوزفالدو.

وأثمر الضغط السعودي عن هدف التعادل في الدقيقة 77 بكرة رأسية من مهند عسيري الذي استغل كرة عرضية من أمير كردي وحولها برأسه على يسار الحارس أحمد ديدا، وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع أضاف البرازيلي برونو سيزار الهدف الثاني للأهلي السعودي ليحقق "الراقي" الفوز في الوقت القاتل ويضمن التأهل إلى الدور الثاني.

تويتر