خضيرة: ليس هناك داعٍ للقلق على ألمانيا

بطل العالم يخشى تعثراً جديداً على أرض جورجيا

صورة

يحشد منتخب ألمانيا بطل العالم قواه، عندما يحل اليوم على جورجيا، ضمن الجولة الخامسة من تصفيات كأس أوروبا 2016 في كرة القدم، بعد بداية متواضعة ضمن المجموعة الرابعة. وخاضت ألمانيا بداية بطيئة في التصفيات، إذ فازت بصعوبة على ضيفتها أسكتلندا 2-1، ثم سقطت في بولندا صفر-2، وتلقت هدف التعادل أمام ضيفتها جمهورية إيرلندا في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع (1-1)، قبل أن تتخطى جبل طارق المتواضعة 4-صفر، لتحتل المركز الثاني في مجموعتها بفارق ثلاث نقاط عن بولندا، وتتساوى مع أسكتلندا وجمهورية إيرلندا.

ويبحث المدرب يواكيم لوف، الذي مدد عقده مع ألمانيا حتى مونديال 2018، عن تخطي جورجيا، ثم جبل طارق في يونيو المقبل، قبل المواجهات الصعبة في الخريف المقبل ضد بولندا وأسكتلندا وإيرلندا. وقال لوف، بعد التعادل مع أستراليا بطلة آسيا 2-2، الأربعاء الماضي، في كايزرسلاوترن: «نعرف أنه علينا الفوز الأحد».

وتتأهل للنهائيات المنتخبات التي تحتل المركزين الأول والثاني في المجموعات التسع، وصاحب أفضل مركز ثالث، فيما تتواجه بقية المنتخبات، التي تحتل المركز الثالث، لتنضم إلى فرنسا المضيفة.

وقال لاعب الوسط سامي خضيرة: «نعرف أن الأمور باتت تأخذ منحى جدياً في التصفيات، لكن لا ضرورة للقلق».

وقد يظهر قائد المنتخب باستيان شفاينشتايغر لأول مرة منذ نهائي المونديال، الذي أحرزته ألمانيا على حساب الأرجنتين 1-صفر بعد التمديد، إذ عاد إلى الملاعب وجلس بديلاً في مباراة أستراليا الأخيرة. كما يعود إلى صفوف ناسيونال مانشافت زميله في بايرن ميونيخ الحارس مانويل نوير، الذي عانى إصابة بسيطة في ركبته.

لكن لاعب الوسط كريم بلعربي، المصاب بنزلة برد، والمدافع العائد هولغر بادشتوبر المصاب وركه، بقيا في ألمانيا، ولن يخوضا رحلة تبيليسي.

وسيعود إلى تشكيلة ألمانيا أيضاً توماس مولر، توني كروس، ماتس هوملس وجيروم بواتنغ، الذين أراحهم لوف ضد أستراليا. من جهتها، خسرت جورجيا آخر ثلاث مباريات لها أمام ألمانيا، بينها مباراتان في تصفيات كأس أوروبا 2016، التي أحرزتها ألمانيا للمرة الثالثة والأخيرة، وهي لم تفز على أرضها في آخر خمس مباريات رسمية.

 

تويتر