الخطأ ممنوع على أتلتيكو في لقاء إشبيلية

برشلونة في مهمة رد دَين «غرناطة».. والغواصة الصفراء في ضيافة ملكية

صورة

يأمل برشلونة وأتلتيكو مدريد حامل اللقب، اللحاق بقطار غريمهما ريال مدريد المتصدر، وذلك عندما يخوضان اختبارين متفاوتين خارج ملعبيهما أمام غرناطة وإشبيلية على التوالي، في المرحلة الـ25 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وعلى «استاديو نويفو لوس كارمينيس»، يدخل برشلونة إلى مباراة اليوم مع مضيفه غرناطة القابع في المركز الـ19 قبل الأخير، وهو يسعى إلى تناسي الهزيمة التي مني بها في المرحلة الماضية في معقله أمام ملقة (صفر-1) الذي وضع حداً لمسلسل انتصارات النادي الكاتالوني عند 11 مباراة على التوالي في جميع المسابقات.

وأصبح فريق المدرب لويس انريكي يتخلف بعد هذه الهزيمة الرابعة له في الدوري هذا الموسم بفارق أربع نقاط عن غريمه ريال مدريد المتصدر، وهو مطالب بالتالي بعدم التفريط في أي نقطة من أجل البقاء قريباً من النادي الملكي.

ويدخل «بلاوغرانا» إلى مباراته مع غرناطة الذي فاجأ النادي الكاتالوني الموسم الماضي بالفوز عليه 1-صفر على هذا الملعب، بمعنويات مرتفعة بعد الفوز الثمين الذي حققه الثلاثاء خارج قواعده على مانشستر سيتي الإنجليزي 2-1 في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا بفضل الثنائية الأولى للأوروغوياني لويس سواريز بقميص النادي الكاتالوني الذي أضاع أيضاً ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع عبر نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي.

ومن جهته، سيكون أتلتيكو مدريد، الذي يحتل المركز الثالث بفارق ثلاث نقاط عن ملاحقه فالنسيا، ومثلها عن برشلونة الثاني، وسبع عن جاره اللدود ريال مدريد، أمام اختبار صعب عندما يحل غداً ضيفاً على إشبيلية الخامس على ملعب «رامون سانشيز بيزخوان»، حيث فاز رجال المدرب الأرجنتيني، دييغو سيميوني، 3-1 الموسم الماضي، بفضل ثنائية لدييغو كوستا الذي انتقل هذا الموسم إلى تشلسي الإنجليزي. وسيكون «لوس روخيبلانكوس» مطالبين بالفوز مجدداً في «رامون سانشيز بيزخوان»، خصوصاً أن بانتظارهم مواجهة صعبة أخرى في المرحلة المقبلة على أرضهم أمام فالنسيا الذي يصارعهم حالياً على المركز الثالث المؤهل مباشرة إلى دوري أبطال أوروبا وهو يخوض اختباراً في متناوله على ارضه أمام ريال سوسييداد.

ويدخل اتلتيكو إلى مواجهته مع إشبيلية بمعنويات مهزوزة بعض الشيء اثر خسارته الأربعاء أمام مضيفه باير ليفركوزن الألماني صفر-1 في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا. ويسعى ريال مدريد إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور من أجل تحقيق فوزه الثالث على التوالي أمام ضيفه فياريال الذي يتخلف بفارق ست نقاط فقط عن المركز الرابع.

ويلعب اليوم ايو فايكانو مع ليفانتي، والميريا مع ديبورتيفو لاكورونيا، وملقة مع خيتافي، على أن يلتقي غداً ايبار مع اتلتيك بلباو. وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء سلتا فيغو مع التشي.

تويتر