الكرواتي كوريتش خسر في «التمهيدي».. وعاد مكان لاعب منسحب

«الخاسر المحظوظ» يخرج موراي من «تنس دبي»

صورة

بات النجم البريطاني الشهير، أندي موراي، الذي بلغ أخيراً، المباراة النهائية لأول البطولات الكبرى في العام الجاري 2015، «أستراليا المفتوحة»، أول المصنفين الأوائل الذين يغادرون بطولة تنس دبي، بعد أن سقط بشكل مفاجئ أمام الكرواتي الصاعد بورنا كوريتش المصنف 83 عالمياً يوم أمس.

حمامة تفاجئ الإيطالي بوليللي

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/02/273737.jpg

وقع اللاعب الإيطالي سيمون بوليللي ضحية لحمامة فاجأته خلال مواجهته مع التشيكي توماس بيرديتش في دور الـ16، ما ساهم في خسارته لضربة حاسمة. في المقابل، امتع المصنف الثاني على العالم السويسري روجيه فيدرر جمهور البطولة، بأداء قوي، خلال مواجهته للمصنف 31 على العالم الإسباني فرناندو فيرداسكو.


حضور كبير لعائلات اللاعبين

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/02/273738.jpg

تحظى مدرجات بطولة دبي لتنس الرجال، بحضور كثيف لعائلات نجوم اللعبة. وتحرص اللجنة المنظمة على تخصيص مساحات من مدرجاتها لهم، خصوصاً بعد تزايد أعداد عائلات اللاعبين. ويحرص كثير من النجوم على اصطحاب ذويهم معهم، مثل التشيكي توماس بيرديتش، على صعيد صديقات اللاعبين، ومن أبرزهم خطيبة المصنف الثامن عالمياً التشيكي توماس بيرديتش، وزوجة ووالد النجم الروسي ميخائيل يوجني، وكذلك يحرص النجم السابق ومدرب البطل الصربي ديوكوفيتش، الألماني بوريس بيكر على اصطحاب عائلته دائماً، كما أنه بين الزوّار الدائمين لدبي.

من جهته، أكّد المنسق العام لكبار الشخصيات في بطولة تنس دبي، مجدي الشيخ، لـ«الإمارات اليوم»، أن «حرص اللجنة المنظمة العليا على توفير الرعاية الكاملة للاعبين وضيوفهم في البطولة، وتوفير الخصوصية الكاملة لهم، كان وراء التوافد الكبير لعائلات اللاعبين». وأوضح: «الخدمات والبني اللوجستية للبطولة، شجعت العديد من أبطال العالم على مدار السنوات الماضية لاصطحاب عائلاتهم».

وخسر موراي في منافسات دور ربع النهائي بواقع مجموعتين دون رد (6-1 و 6-3)، في المباراة التي جمعتهما على الاستاد الرئيس، وامتدت 79 دقيقة.

وبات كوريتش، أول لاعب في تاريخ البطولة، يودع من الأدوار التمهيدية، إلا أنه يمنح بطاقة العودة من قبل اللجنة المنظمة، في ما يعرف بـ «الخاسر المحظوظ»، ليتمسك بها، مكملاً المشوار ببلوغ المربع الذهبي، في إنجاز لافت للنجم البالغ من العمر 18 ربيعاً.

فبعد خسارته بالأدوار التمهيدية أمام الفرنسي فابريس مارتن، تغيّرت الأمور بشكل كبير في مسيرته بالبطولة، خصوصاً مع انسحاب الألماني فليب كولشرايبر بسبب الإصابة قبل مواجهته التونسي مالك الجزيري في الدور الأول، لتمنح فرصة (الخاسر المحظوظ) للاعب الصاعد كوريتش للعب مكان الألماني كولشريبر، ويتمكن من الفوز على الجزيري، وبلوغ الدور الثاني الذي نجح خلاله في الفوز على المصنف 56 على العالم القبرصي ماركوس بيجداتيس، ما أهله لبلوغ الربع نهائي في انجاز بحد ذاته، قبل أن يضيف بطل أولمبياد لندن 2012 البريطاني أندي موراي إلى قائمة ضحاياه، حارماً الجماهير البريطانية الغفيرة متابعة نجمهم الذي كان يمني النفس بمعانقة لقب «تنس دبي» للمرة الأولى.

في جانب آخر، احتضن استاد التنس أكثر من 130 طفلاً من ذوي الإعاقة للمشاركة في جلسة سوق دبي الحرة التدريبية، حيث تلقى الصغار خلال الجلسة بعض الدروس في التنس، وزيارة قام بها نجم التنس الفرنسي تشاردي إلى أطفال مركزي النور، ودبي لذوي الاحتياجات الخاصة، ومركز راشد لطب الأطفال، ومركز دبي للتوحد، ومدرسة منازل.

وتهدف الفعّالية إلى تقديم تجربة تنس ممتعة للأطفال من ذوي الإعاقة. وانضم لاعبا الزوجي دومينيك إنغلوت وروبرت ليندستد إلى الأطفال خلال تناولهم وجبة الغداء.

وقال كولم ماكلوكلين، النائب التنفيذي لرئيس مجلس إدارة سوق دبي الحرة في تصريحات صحافية: «جميل أن نرى هؤلاء الأطفال يستمتعون بلعبة التنس، وأن يكونوا جزءاً من هذه البطولة، فحياتهم مليئة بالتحديات، ويسعدنا أن نراهم يقضون أوقاتاً ممتعة».

تأهل بيرديتش

نجح المصنف الثامن على العالم التشيكي توماس بيرديتش، في بلوغ نصف النهائي، بتخطيه مساء أمس عقبة الكرواتي سيرجي ستيخوفيسكي بواقع مجموعتين لمجموعة واحدة. وعلى الرغم من التقدم السريع للنجم التشيكي خلال المجموعة الأولى بواقع (6-3)، فإن سرعان ما انتفض الكرواتي سيرجي خلال المجموعة الثانية. وحسم بيرديتش نتيجة الثالثة (6-2).

 

تويتر