نيوكاسل تحتضن لقاء الإمارات والعراق ..ومبخوت جاهز للقب الهداف

صورة

 يلتقي، غداً، منتخب الإمارات الوطني الأول لكرة القدم ونظيره العراقي في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في بطولة كأس أمم آسيا في أستراليا وذلك على ملعب استاد نيوكاسل..فيما يلتقي بعد غد، في سيدني المنتخبان الأسترالي وكوريا الجنوبية لتحديد بطل آسيا.

وخسر منتخب الإمارات في نصف النهائي أمام استراليا بهدفين نظيفين، بينما خسر العراق بالنتيجة نفسها أمام كوريا الجنوبية.

وفي نظرة على تاريخ لقاء المنتخبين الإماراتي والعراقي، فقد التقى المنتخبان مرتين في نهائيات بطولة كأس أمم آسيا المرة الأولى كانت في دور الثمانية من النسخة الـ11، التي استضافتها الإمارات وانتهت بفوزها بهدف عبدالرحمن محمد الذهبي من ركلة حرة مباشرة في الشوط الإضافي الأول.

والمرة الثانية كانت في أمم آسيا في دولة قطر نسخة 2011 وفاز فيها منتخب العراق في الدور الأول من البطولة بهدف واحد سجله مدافع الإمارات وليد عباس بالخطأ في مرمى المنتخب.

وأكد المدير الفني لمنتخب الإمارات الوطني، مهدي علي، أن الفريق يبحث عن نهاية سعيدة لمشواره الذي استهله بالفوز على منتخب قطر.

وحول مشاركة علي مبخوت ومنافسته على لقب هداف البطولة قال إنه سيشارك في اللقاء لكن الفريق ينظر إلى الأمر من حيث السعي لتحقيق الفوز وكسب المركز الثالث والأهداف الجماعية تأتي بالمقام الأول وأهم من لقب الهداف لكن في حال نجح مبخوت بالتسجيل نتمنى له التوفيق وأن يحرز هذا اللقب الشخصي.

وأوضح مهدي علي أن مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع قد تكون صعبة على الفرق التي خسرت نصف النهائي فيما ينظر إليها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم من جانب تسويقي ..مشيرا إلى أن المنتخب الإماراتي يركز على تحقيق الفوز لكسب عدد من النقاط الإيجابية لتعزيز التصنيف الدولي وهو الأمر الذي يدعمه خلال قرعة تصفيات كأس العالم المقبلة.

وقال إن نظام التصفيات والحصول على تصنيف دولي جيد تغير وسيخدم مسيرة المنتخب الوطني .. مضيفا أن مواجهة ثلاثة منتخبات لعبت في كأس العالم الماضي وهي استراليا واليابان وإيران منح المنتخب مؤشرا أنه لا يوجد فارق معهم حيث سيحاول وضع خطة طويلة للوصول إلى المونديال المقبل.

وأشاد مهدي علي بالمنتخب العراقي الذي يخوض المنافسات سعيا منه لقهر الظروف .. مشيرا إلى أن كرة القدم أكدت أنها أداة مهمة لتوحيد الشعب العراقي وهذا من شأنه أن يمنح اللاعبين دافعا إضافيا للعب بقوة وتحقيق المركز الثالث.

من جهته أكد ماجد حسن لاعب منتخبنا الوطني أن الفريق قدم بطولة جيدة بالمجمل العام بعدما بلغ الدور نصف النهائي فيما يمتلك فرصة المنافسة على المركز الثالث حاليا.

وقال إنها المرة الأولى التي يشارك فيها ببطولة آسيا وقد خرج بالعديد من الفوائد .. مشيرا إلى أن الميدالية البرونزية هي هدف المنتخب حاليا وسيحاول تحقيقه .

وأوضح أن خوض مباريات أمام فرق قوية منها استراليا واليابان وإيران وغيرها منح الفريق الفرصة لكسب المزيد من الخبرة والاحتكاك بهذه الفرق قبل خوض تصفيات كأس العالم المقبلة.

وأضاف أن المباريات التي خاضها المنتخب منحته تجربة جيدة قبل المرحلة المقبلة .. متمنيا مواصلة السير على نفس النهج وتحقيق المزيد من التطور.
 

تويتر