قمة ليفربول وأرسنال تشد الأنظار في إنجلترا

ليفربول خسر لقاءه الأخير في الدوري أمام الشياطين بثلاثية. أ.ف.ب

تتجه الأنظار غداً إلى ملعب أنفيلد رود الذي يحتضن لقاء ليفربول وصيف بطل العام الماضي وضيفه أرسنال في المرحلة الـ17 من الدوري الانجليزي لكرة القدم. وتعد هذه المواجهة، وهي أبرز مباريات المرحلة، اختباراً حقيقياً لقدرات المدربين الايرلندي الشمالي برندان رودجرز (ليفربول) والفرنسي آرسين فينغر (أرسنال).

ويأمل رودجرز في هذا اللقاء أن يمحو من الذاكرة الهزيمة الثقيلة لفريقه 1-5 (4 منها في أول 20 دقيقة) امام أرسنال في فبراير الماضي، والتي شكلت له رغم قساوتها انطلاقة قوية نحو اللقب بعد 11 فوزاً متتالياً، لكنه أنهى الموسم في المركز الثاني.

ويختتم تشلسي (39 نقطة) المرحلة الاثنين مع ضيفه ستوك سيتي، وهو ضامن حتى في حال الخسارة أن يمضي الميلاد في الصدارة، لأنه يتقدم بفارق ثلاث نقاط وكم كبير من الأهداف على مطارده مانشستر سيتي حامل اللقب، الذي يطمح الى تحقيق فوزه السادس على التوالي على حساب ضيفه كريستال بالاس اليوم. من جانبه، يضع جاره ومطارده مانشستر يونايتد (31 نقطة) عينه على فوز سابع على التوالي على حساب مضيفه استون فيلا. ويلعب هال سيتي مع سوانسي، وكوينز بارك مع وست بروميتش، وتوتنهام مع بيرنلي، وغدا نيوكاسل مع سندرلاند.

تويتر