الريال ضيفاً ثقيلاً على ملقة

برشلونة في ساعة الحقيقة أمام فالنسيا

صورة

يسعى ريال مدريد المتصدر إلى مواصلة انتصاراته المتتالية، عندما يحل ضيفاً على ملقة اليوم في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم، فيما تنتظر مطارده المباشر وغريمه التقليدي برشلونة قمة نارية أمام مضيفه فالنسيا الرابع يوم غد.

وفي المباراة الأولى، يرصد ريال مدريد النقاط الثلاث، عندما يحط الرحال في ملقة، لتحقيق فوزه السادس عشر على التوالي، في مختلف المسابقات، والتاسع على التوالي في الدوري المحلي، لضمان بقائه في الصدارة بفارق نقطتين عن برشلونة، أو توسيع الفارق في حال تعثر الأخير أمام فالنسيا الرابع.

أتلتيكو يتربّص بالملكي والكاتالوني

يتربص أتلتيكو مدريد حامل اللقب وصاحب المركز الثالث بالثلاثي ريال مدريد وبرشلونة وفالنسيا، عندما يخوض اختباراً سهلاً نسبياً أمام ضيفه ديبورتيفو لا كورونيا غداً. ويبدو أتلتيكو مدريد مرشحاً بقوة لكسب النقاط الثلاث، خصوصاً أنه منتشٍ بتأهله لثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا، بفوزه الكبير على ضيفه أولمبياكوس اليوناني 4-صفر، وتواضع نتائج ضيفه الذي لم يتذوق طعم الفوز في مبارياته الأربع الأخيرة (ثلاثة تعادلات وخسارة).

ويعيش ريال مدريد أحلى فتراته هذا الموسم، وهو حقق بالأمس فوزه الخامس عشر على التوالي في مختلف المسابقات، عندما تغلب على مضيفه بازل السويسري 1-صفر، في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وعادل الإيطالي كارلو أنشيلوتي إنجاز مدربي النادي الملكي السابقين ميغل مونوز (1960-1961)، والبرتغالي جوزيه مورينيو (2011-2012)، وهو يملك فرصة تحطيم هذا الرقم السبت. ولم يخسر ريال مدريد منذ 13 سبتمبر الماضي، عندما سقط أمام جاره وضيفه أتلتيكو مدريد 1-2، وكانت الخسارة الثانية على التوالي بعد الأولى أمام مضيفه ريال سوسييداد 2-4.

ويملك النادي الملكي الأسلحة اللازمة لتخطي عقبة ملقة، خصوصاً خطه الهجومي الناري بقيادة البرتغالي كريستيانو رونالدو، متصدر لائحة هدافي الليغا برصيد 20 هدفاً، الذي سجل أمس في مرمى بازل الهدف الحادي عشر على التوالي خارج القواعد في مسابقة دوري أبطال أوروبا، والفرنسي كريم بنزيمة والويلزي غاريث بايل والكولومبي خاميس رودريغيز. وفي المباراة الثانية، يخوض برشلونة رحلة محفوفة بالمخاطر إلى فالنسيا، لمواجهة فريقها المحلي الساعي إلى استعادة نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المباراتين الأخيرتين (تعادل مع ضيفه أتلتيك بلباو صفر-صفر، وخسر أمام مضيفه وجاره ليفانتي 1-2). ويدخل الفريق الكاتالوني المباراة منتشياً بفوزه العريض على مضيفه أبويل القبرصي 4-صفر، في مسابقة دوري أبطال أوروبا، بينها ثلاثية لنجمه الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي، الهداف التاريخي للمسابقة القارية العريقة والليغا.

ويأمل برشلونة مواصلة صحوته محلياً، وتحقيق الفوز الثالث على التوالي، بعد خسارتين متتاليتين أمام غريمه التقليدي ريال مدريد 1-3، وضيفه سلتا فيغو صفر-1، بيد أن المهمة لن تكون سهلة أمام فالنسيا، الذي لايزال يتشبث بأمل المنافسة على اللقب.

ويسعى إشبيلية الخامس إلى استعادة توازنه بعد ثلاث مباريات دون فوز، عندما يستضيف غرناطة غداً. ويلعب اليوم خيتافي العاشر مع أتلتيك بلباو التاسع، وإسبانيول الرابع عشر مع ليفانتي الثالث عشر، وسلتا فيغو السابع مع إيبار الثاني عشر، والأحد بلقاء قرطبة صاحب المركز الأخير مع فياريال الثامن، على أن تختتم الإثنين بلقاء ألميريا مع رايو فايكانو.

تويتر