موقف محرج تعرض له نجم الريال على أرض بازل

رونالدو يبكي الفتيات ويفجر غضب الشباب

صورة

شهدت مباراة ريال مدريد وبازل السويسري على ملعب الأخير موقفاً محرجاً بالنسبة لنجم الفريق الملكي، البرتغالي كريستيانو رونالدو، حيث فوجئ باقتحام بعض الشبان الملعب وحاولوا الاعتداء عليه، قبل ان يتدخل الأمن ليخرجوهم خارج الملعب، حيث كانوا غاضبين بسبب تسجيل الريال هدفاً في فريق بازل وتقليل فرص الأخير في التأهل إلى دور الـ16 من المسابقة.

في المقابل، تسللت إلى ارضية الملعب فتاة ظلت تبكي، وتحاول الحصول على توقيع رونالدو ومصافحته، وهو ما تم لها، قبل ان يخرجها الأمن. وشهد الأربعاء الماضي، لحاق فرق اتلتيكو مدريد الإسباني وصيف بطل الموسم الماضي وارسنال الإنجليزي وباير ليفركوزن الألماني بركب المتأهلين بفوز الأول الساحق على اولمبياكوس اليوناني 4-صفر، والثاني على ضيفه بوروسيا دورتموند الألماني 2-صفر، ورغم خسارة الثالث امام ضيفه موناكو الفرنسي صفر-1، في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من دور المجموعات.

وصعب ليفربول الإنجليزي مهمته في تخطي الدور الأول بسقوطه في فخ التعادل امام مضيفه لودوغوريتس البلغاري 2-2، وخطا يوفنتوس الإيطالي خطوة كبيرة نحو الدور الثاني بفوزه الثمين على مضيفه مالمو السويدي 2-صفر، وحقق ريال مدريد الإسباني حامل اللقب العلامة الكاملة بفوزه على بازل السويسري 1-صفر. وارتفع عدد الأندية التي بلغت ثمن النهائي الى 11، بعد ريال مدريد وبوروسيا دورتموند وبايرن ميونيخ الألماني وباريس سان جرمان الفرنسي وبرشلونة الإسباني وتشلسي الإنجليزي وبورتو البرتغالي وشاختار دانييتسك الأوكراني.

وثأر أرسنال من ضيفه بوروسيا دورتموند بالفوز عليه 2-صفر على ملعب الإمارات في لندن، وامام 59902 متفرج، وبلغ الدور ثمن النهائي للمرة الـ15 على التوالي. وكان ارسنال خسر بالنتيجة ذاتها امام بوروسيا دورتموند في الجولة الأولى. وكان الفريق اللندني بحاجة الى التعادل فقط لبلوغ الدور المقبل، بيد انه قدم مباراة جيدة، وانتزع فوزاً مستحقاً بثنائية نظيفة، وافتتح ارسنال التسجيل مبكراً عبر الفرنسي يايا سانوغو، عندما تبادل الكرة مع الإسباني سانتي كازورلا داخل المنطقة فانرد بالحارس رومان فيدنفيلر وتابعها بين ساقيه داخل المرمى (2).

وعزز الدولي التشيلي اليكسيس سانشيز تقدم ارسنال في الدقيقة 57، عندما تلقى كرة من كازورلا وسددها من خارج المنطقة داخل المرمى. وعزز أرسنال موقعه في المركز الثاني للمجموعة الرابعة برصيد 10 نقاط، وأوقف الانتصارات المتتالية لبوروسيا دورتموند. وفي المجموعة ذاتها وعلى ملعب كونستان فاندين ستوك في بروكسل وأمام 21500 متفرج، ضمن اندرلخت المشاركة في دور الـ16 لمسابقة الدوري الأوروبي يوروبا ليغ بفوزه على غلطة سراي التركي بهدفين نظيفين سجلهما الكونغولي الديمقراطي شانسيل مبيمبا في الدقيقتين 44 و86.

وأنعش زينيت سان بطرسبورغ آماله بالتأهل بفوزه القاتل على ضيفه بنفيكا 1-صفر على ملعب «بتروفسكي استاديوم» في سان بطرسبورغ وامام 14123 متفرجاً.

وفي المجموعة الثانية وعلى ملعب «سان جاكوب باك» في بازل وامام 38500 متفرج، حقق النادي الملكي الفوز الخامس على التوالي في المسابقة هذا الموسم، والثامن على التوالي منذ دور الأربعة للموسم الماضي بفوزه على بازل 1-صفر.

وسجل البرتغالي كريستيانو رونالدو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 35، رافعاً رصيده الى أربعة اهداف في خمس مباريات في المسابقة هذا الموسم، وإلى 71 هدفاً في تاريخ المسابقة.


محنة ليفربول متواصلة

صعّب ليفربول حامل لقب المسابقة خمس مرات مهمته في بلوغ الدور ثمن النهائي، بعدما أهدر فوزاً ثميناً على مضيفه لودوغوريتس رازغراد، حيث تعادل 2-2 على ملعب فاسيلي ليفسكي وأمام 37143 متفرجاً. وبات ليفربول مطالباً بالفوز على بازل في الجولة الأخيرة. وسجل الفريق البلغاري عن طريق ابالو وتيرزييف، في حين سجل هدفي ليفربول كل من ريكي لامبيرت وغوردان هندرسون، وكان الحمر فائزاً حتى الدقيقة 88.

تويتر