موعد بين نجمين

العابد رهان المشهد الأخير للأخضر.. وأسد العنابي يتربّص

صورة

يبدو لاعب المنتخب السعودي نواف العابد الرهان الكبير للمدرب الإسباني لوبيز كارو والجمهور السعودي، في نهائي «خليجي 22» أمام العنابي القطري مساء اليوم في ملعب الملك فهد الدولي بالعاصمة السعودية الرياض، فقد بدا من الأوراق المهمة التي يمكن أن يعول عليها الأخضر للتتويج باللقب، وذلك بفضل تألقه اللافت في المباريات الماضية، وتتويجه بهدفين من الطراز الرفيع في اليمن والإمارات.

وأكثر ما يرجح كفة العابد مردوده المتطور من مباراة إلى أخرى في البطولة، ودوره المؤثر في تعزيز الإمكانات الفنية للأخضر في جميع المباريات الماضية، إلى جانب مهاراته الجيدة التي يطوعها لمصلحة الأخضر. ويتذكر الجمهور السعودي صاروخ العابد القوي في مرمى اليمن، خصوصاً أنه وضع المنتخب في الدور نصف النهائي، رغم الاستماتة القوية من لاعبي اليمن في الميدان، كما أن الهدف الصاروخي من حدود المنطقة كشف القدرات التهديفية الممتازة للعابد، ودقة التسديد في المكان المناسب.

وسيكون العابد أمام منافسة حقيقية مع نفسه للبقاء ضمن دائرة المرشحين للفوز بلقب الهداف، رغم أنه يتأخر بفارق هدفين عن مهاجم الأبيض علي مبخوت.

ولا يختلف المشهد كثيراً للاعب قطر علي أسد الذي كان الورقة الرابحة للمدرب الجزائري جمال بلماضي في الجولة الافتتاحية مع المنتخب السعودي، بعد أن استعان بلماضي بخدماته بعد أفضلية الأخضر في الحصة الأولى، فلم يخيب التوقعات وقام بدور مؤثر في منطقة المناورة، مستفيداً من مهاراته الفردية، فعاد العنابي إلى أجواء المواجهة قبل صافرة النهاية برأسية المدافع إبراهيم الماجد.

وبات أسد حديث الشارع الرياضي القطري، بفضل هدفيه في مرمى عمان، خصوصاً أنه تقمص الدور ذاته مع المنتخب بعد المباراة الافتتاحية، بعد أن استعان به بلماضي لإنقاذ حظوظ المنتخب في بلوغ النهائي، فرد على التحية بأفضل منها بهدفين يحملان بصمة كبيرة تؤكد قيمة هذا اللاعب ودوره المؤثر في صفوف العنابي. وينتظر الجمهور القطري من أسد أشياء كثيرة في مواجهة الأخضر السعودي، فهو يرى في قيمته الفنية مركز التفوق بمنطقة المناورة التي يمكن أن تميل كفة التفوق لمصلحة أحد المنتخبين في لقاء اليوم. ويستطيع أسد أن يكون قريباً من دائرة المنافسة على صدارة الهدافين، رغم أنه يتخلف بفارق هدفين عن علي مبخوت، كما أن دوره في «خليجي 22» قد يجعله ضمن المرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب.

http://live.emaratalyoum.com/Event/LiveBlog_11_06_2014

تويتر