بنعطية: وجهت رسالة من روما إلى من انتقدني في ألمانيا

مدرب روما: لا ألوم إلا نفسي بعد «سباعية الألمان»

صورة

حمّل مدرب روما، الفرنسي رودي غارسيا، نفسه المسؤولية، بعد السقوط بسباعية قاسية أمام بايرن ميونيخ في ملعب الاولمبيكو، معقل روما، ضمن الجولة الثالثة من أبطال أوروبا، أول من أمس، وقال غارسيا: «كنت أول من وقع في الخطأ. هذه الهزيمة ليست خطأ اللاعبين، كان أداؤنا في الشوط الأول خطئي تماماً».

تشلسي وشاختار يكتسحان ماليبور وبوريسوف بـ «13-صفر»

رفع تشلسي رصيده الى سبع نقاط، بعد أن اكتسح ضيفه ماليبور بسداسية نظيفة، وكان قد تغلب على سبورتينغ لشبونة البرتغالي 1-صفر، وتعادل مع شالكه الألماني 1-1. واضطر مدرب تشلسي، البرتغالي جوزيه مورينيو، إلى إخراج ريمي مبكراً، بسبب الإصابة، ودخل دروغبا بدلاً منه، فلم يتأخر العاجي في تعزيز النتيجة. بدوره، فاز شالكه بحلته الجديدة مع المدرب الايطالي روبرتو دي ماتيو على سبورتينغ لشبونة البرتغالي 4-3. وفي المجموعة الثامنة، اكتسح شاختار دونتسك الاوكراني مضيفه باتي بورشيوف البيلاروسي 7-صفر، منها خماسية للبرازيلي لويز ادريانو الذي سجل أسرع رباعية وثالث اسرع هاتريك في البطولة.

وتخطى المهاجم البرازيلي الرقم السابق لاسرع رباعية (24 دقيقة)، الذي كان بحوزة برسو في مباراة لموناكو الفرنسي وديبورتيفو الاسباني، وغوميز في مباراة للبايرن وبازل السويسري.

وألقى غارسيا باللوم على «الاستراتيجية الخاطئة» التي اعتمدها في المباراة. وقال: «كان ينبغي علينا أن نكون منغلقين بشكل أكبر، وأن نحاول النيل منهم في الهجمة المرتدة، كان انهياراً تكتيكياً أكثر منه نفسياً. لم نلعب بهجومية كافية، وسمحنا لبايرن بأن يلعب كما يحلو له».

من جانبه، وجه المغربي مهدي بنعطية، تصريحاً قوياً لمن انتقد أداءه في ألمانيا أخيراً، قائلاً إن «الأداء الذي قدمته أمام روما رسالة خاصة للذين بدأوا ينتقدون مستواي في الفترة الاخيرة مع البايرن، إذ إنني كنت في حاجة لبعض الوقت للتعافي من إصابة سابقة».

وانفجر زلزال كروي ألماني جديد، كان بطله بايرن ميونيخ في العاصمة الايطالية روما، عندما اكتسح فريقها 7-1، أول من أمس.

وسجل لبايرن الهولندي اريين روبن (8 و30) وماريو غوتسه (23) والبولندي روبرت ليفاندوفسكي (25) وتوماس مولر (36 من ركلة جزاء) والفرنسي فرانك ريبيري (78) والسويسري شاكيري (80)، ولروما العاجي جرفينيو (66). وهو الزلزال الكروي الثاني بهذه القوة في غضون أشهر قليلة، بعد أن سحق منتخب ألمانيا نظيره البرازيلي بسباعية في نصف نهائي كأس العالم بالبرازيل، الصيف الماضي، في طريقه الى اللقب بهدف لغوتسه في مرمى الأرجنتين في المباراة النهائية.

وخطا بايرن بالتالي خطوة مهمة نحو التأهل إلى الدور التالي، بعد أن حقق فوزه الثالث على التوالي، رافعاً رصيده إلى تسع نقاط، إذ كان تغلب على مانشستر سيتي الإنجليزي وسسكا موسكو الروسي.

وتجمد رصيد روما عند أربع نقاط من فوز كاسح على سسكا موسكو 5-1 وتعادل مع سيتي 1-1.

وفي المجموعة السادسة، استعد برشلونة الإسباني لمباراة الكلاسيكو مع غريمه التقليدي ريال مدريد في الدوري الإسباني، بطريقة مثالية، بفوزه على ضيفه اياكس امستردام 3-1 في كامب نو.

وفي المجموعة ذاتها، حقق باريس سان جرمان الفرنسي فوزاً صعباً على مضيفه ابويل نيقوسيا القبرصي بهدف للاورغوياني ادينسون كافاني في الدقيقة 87.

وفي المجموعة ذاتها، فاز بورتو البرتغالي على ضيفه اتلتيك بلباو الاسباني بهدفين لهيريرا (45) وكواريسما (75)، مقابل هدف لغييرمو (58).

تويتر