«فيفا» يُبقي على حرمان برشلونة من التعاقدات الشتوية والصيفية لـ 2015

سواريز أبرز صفقة لبرشلونة بعد أن سمح له بالتعاقدات في الصيف الجاري.. لكن سيحرم في يناير وصيف 2015 بانتظار القرار الأخير من المحكمة الرياضية. أ.ف.ب

رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، أمس، الاستئناف الذي تقدم به نادي برشلونة والاتحاد الإسباني، في ما يتعلق بانتقال اللاعبين القاصرين. وبناء على قرار «فيفا» تم فرض عقوبة على النادي، تتمثل بحظر على الانتقالات، بحيث سيمنع من تسجيل أي لاعب جديد على المستويين المحلي والدولي لموسمي انتقالات كاملين متتاليين، ويبدأ ذلك من فترة التسجيل المقبلة يناير 2015، بما أن رئيس لجنة الاستئناف قرر تعليق العقوبة، بسبب استئناف النادي للقرار.

وتم تغريم النادي بمبلغ 450 ألف فرنك سويسري، ومنح فترة 90 يوماً من أجل تسوية الوضع القانوني للاعبين القاصرين المعنيين كافة. وفي ما يتعلق بالاتحاد الإسباني للعبة، فقد تم تغريمه بمبلغ 500 ألف فرنك سويسري، وتم منحه فترة سنة من أجل تسوية الوضع القانوني الخاص بإطاره التنظيمي، والنظام القائم بخصوص الانتقالات الدولية للاعبين القاصرين في كرة القدم. ومباشرة بعد صدور قراري «فيفا»، قرر برشلونة اللجوء الى محكمة التحكيم الرياضي لحسم هذا الخلاف، والدفاع عن حقوقه في هذا الجانب.

وبإمكان برشلونة مواصلة إجراء التعاقدات خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، التي تقفل اواخر الشهر الجاري، لكن لن يتمكن من ضم اي لاعب في يناير والصيف المقبل.

 

تويتر